أهم الاخبار

حملة لتطهير ميدان محطة حلوان من القمامة والباعة الجائلين

قام المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بإخلاء وإزالة الباعة الجائلين من ميدان محطة حلوان .
كما استخدم المهندس 500 عامل نظافة تم تجميعهم من أحياء المنطقة الجنوبية وحوالى 20 عربة لورى و20 لودر كبير ثم رفع حوالى 45 حمولة لورى قلاب يومياً بإجمالى حوالى 500 طن مخلفات خلال الأيام الأربعة.
وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن الحملة لقيت فرحة من أهالى حلوان الذين قاسوا طوال أربع سنوات من هذه العشوائية والبلطجة، وما زالت أعمال رفع الكفاءة مستمرة لإعادة الرونق للمدينة الجميلة، بتكلفة قد تصل لحوالى عشرة ملايين جنيه (طرق/أرصفة/حدائق/أعمدة إنارة/ وإعادة رصف).
كما توالت الحملات فى مدن محافظة كقر الشيخ منها دسوق ،بيلا مطوبس ،بلطيم.
حيث ترأس اللواء أحمد الطرابلسى رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ قامت الحملة بإزالة عدد من التعديات على الشوارع من إشغالات ومخالفات بغرب مدينة كفر الشيخ .
كما ترأس اللواء أحمد بسيونى زيد حملة نظافة بمدينة دسوق لنقل القمامة ونظافة بحى جنوب بأرض السنهورى خلف مصنع الصعيدى وصلاح مشاكل الصرف الصحى بالمدينة ومشاكل المياه بمنطقة شارع الغفران والدلتا القديمة.
كما ترأس فادى شميس رئيس مركز ومدينة بيلا حملة نظافة فى شوارع المدبنة ورفع المخلفات من عدد من الشوارع وشارع نادى بيلا الرياضى.
كما شارك الأهالى عمال مجلس المدينة و أعضاء جمعية فى مدينة مطوبس فى حملة نظافة فى عدد من الشوارع .
وترأس سمير غباشى رئيس مركز ومدينة بلطيم حملة نظافة بشارع السوق وبورسعيد وعدد من الشوارع بالأحياء وإزالة التعديات على الشوارع.كما قام بتنفيذمنظومة النظافة الجديدة والتى بدأ تطبيقها وحث العمال على بذل الجهد ليستفيد المواطن من المنظومة بحيث لا يكون الهدف الحصول على وظيفة فقط دون خدمة متميزة لأهالى بلطيم.
أشتكى أهالى دمياط من سوء حالة النظافة بالشوارع حيث تراكمت القمامة فى الشوارع الرئيسية والجانبية، وأكد الأهالى انتشار ها فى شوارع مصطفى مشرفة وأمام موقف المنصورة وأمام موقف رأس البر المطرى وشارع المحور وشارع النجدة والعفيفى وذلك بسبب نقص عدد العمال حيث إن الغالبية العظمى من عمال جمع القمامة هى عمالة يومية وغير مثبته وتعمل من خلال مقاول.
قرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إحالة جميع العاملين بنزل شباب مدينة قنا إلى التحقيق نظرا للإهمال وتدنى مستوى النظافة داخل النزل وعدم القيام بأعمال الصيانة المطلوبة.
وذلك خلال جولتها المفاجئة التى قام بها محافظ قناللاطمئنان على سير العمل به وللوقوف على مستوى الخدمة المقدمة. وأعطى محافظ قنا مهلة 48 ساعة للعاملين بالنزل للانتهاء من أعمال النظافة وتوفير المناخ المناسب للشباب خلال فترة إقامتهم. وأشار إلى أن نزل الشباب تقوم بدور كبير فى تشجيع الشباب على السفر والترحال والسعى إلى تنمية معرفتهم وتدريبهم على الاعتماد على النفس والنظام والمشاركة فى الخدمة العامة والعمل الجماعى.
حيث ان النظافة مستحبة مطلقاً فقال تعالى: (لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه، فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين)

زر الذهاب إلى الأعلى