أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالاحزاب والقوى السياسية

بيان مشترك بين حزب مصر القوية بقرية ناهيا وحركة 6 ابريل بناهيا بعد الاحداث الدامية اول ايام العيد

كتب:وليد سعد

بيان مشترك بين حزب مصر القوية بقرية ناهيا وحركة 6 ابريل بناهيا بعد الاحداث الدامية اول ايام العيد   التي اودت بمقتل شخص واصابة العشرات من المصلين والاهالي .
وجاء كمايلي بيان_صحفى .
هناك في مكان ليس ببعيدٍ عن العاصمة…
تُوجد قرية “ناهيا” التى أصبح عيدُها “جنازة”…
وأصبحت التهنئة فيه: “البقاء لله”…
قرية تودع من شبابها-كل شهور-مالم تودعه في حروب 1967 و 1973 ليس على يد عدوٍ محتل وإنما على يد شرطة الوطن ! المسئولة عن حماية أبنائه!
قرية لا يكف الإعلام والجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية عن وصف شبابها بالإرهاب والعنف والتخريب والقتل !
قرية تعدادها يتخطى السبعون ألف نسمة تقتحمها دوريات الشرطة بشكل يومي فتعتقل من تعتقل وتُصيب من تُصيب وتقتل من تقتل دون رادعٍ أو رقيب…
وكان آخر هذه الإنتهاكات ما حدث يوم عيد الفطر من إعتراض الشرطة للمُصلين العُزَّل بعد خروجهم من المُصلى…فقتلت الشاب حسام العقباوي (20 عاماً) وأحالت عيدنا مأتماً ! والملفت أننا لم نجد أى إصابات فى صفوف الشرطة رغم تصريح وزارة الداخلية بأنها كانت تواجه تظاهرات مسلحة !!
وأمام ما تعانيه القرية من إضطهاد واضح من وزارة الداخلية وتعتيم واضح من أجهزة الإعلام يعلن كلاً من حزب مصر القوية بناهيا وحركة شباب 6 أبريل بناهيا عن دعوتهما لمنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام المختلفة لزيارة ناهيا ولقاء أسر وأصدقاء المتوفين وبعضٍ من شهود العيان على حوادث القتل والإعتقال العشوائي وكافة الإنتهاكات للوقوف على حقيقة الأمر وإظهار الحقيقة لعموم الشعب المصري.

حزب مصر القوية بناهيا وحركة شباب 6 أبريل بناهيا
19 يوليو 2015

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى