أهم الاخباراسليدر

لاول مره منذ سبعين عام اليوم تنفيذ حكم الإعدام في إمراه قتلت زوجها بالتعاون مع عشيقها في ولاية جورجيا الأمريكية

 

كتب / محسن عيد

بالرغم من الالتماسات التي قدمها المحامون حيث قدم أكثر من ثلاث التماسات إلى هيئة المحكمة من اجل تخفيف الحكم وبالرغم من مطالبة بابا الكنيسة بالعفو وتخفيف الحكم عنها ومطالبتهم بتخفيف الحكم رحمة منهم الا ان المحكمة رفضت العفو عنها او تخفيف العقوبة
وترجع إحداث هذه القضية إلى عام 1997 حيث قامت هذه السيدة التي تدعى كيلي وعمرها 47 عاما وهى أول أمراه ينفذ فيها حكم الإعدام فيها فى جنوب الولايات المتحدة منذ 70 عاما
وقامت هذه السيدة في عام 1997 بالتعاون مع عشيقها بقتل زوجها .
وحكم على عشيقها بالسجن الموبد مدى الحياة وقد يصبح موهلا والعفو عنه فى عام 2022م
وحث البابا فرانسيس، والذي قام مؤخرا بزيارة للولايات المتحدة، اللجنة على إعادة النظر في موقفها
لكن اللجنة أو الهيئة رفضت وأعلنت الهيئة أنها لم تقبل منح العفو.

كما أرسل البابا wothe gissendaner نداء الحياة في رسالة بعث بها الممثل الدبلوماسي في الولايات المتحدة المطران كارلو ماريا vigano, يوم الثّلاثاء.
وقد كتب رئيس الأساقفة أنه لا يرغب في تقليل خطورة الجريمة، وناشد المجلس “تخفيف الحكم إلى الأفضل للتعبير عن العدالة و الرحمة”.
كما استمع المجلس من المحامين الذين قدمو دليلا على أنها قد مرت بتغيرات فى السجن,ويجب ان نقدم الدعم إلى السجناء الذين يشعرون بالندم ، على الجريمة نفسها.
وتقول جورجيا رئيس المحكمة العليا السابق نورمان flether كما تقدم القول ان عقوبة الإعدام لا تتناسب مع الجريمة التي ارتكبتها حيث أدينت بتهمة القتل في 1997 حيث قامت بطعن زوجها gissendaner دوغلاس.
وقالت إنها لم تقتله فعلا ، بل إنها شجعت حبيبها جريجوري اوين على ارتكابها.
والجدير بالذكر ان موعد تنفيذ عقوبة الإعدام كان في فبراير الماضي لكنه تم تأجيل تنفيذ الحكم نظرا لحالةالطقس السى

زر الذهاب إلى الأعلى