اخبار التعليمالغربيةالمحافظات

«تعليم الغربية» يضع الاستعدادات الأخيرة لبدء العام الدراسي الجديد.

كتب:-عبدالرحمن رضا السحيمي

أصدر العزازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية يوم أمس السبت توجيهاته الختامية إلى مديري عموم المديرية والإدارات العشر واللجنة التنسيق والمتابعة والتخطيط والتطوير والحاسب الآلي ورئيس مجلس الآباء الأمناء والمعلمين من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2015 / 2016 م.
ووجه وكيل الوزارة بضرورة وضع خطط وإستراتيجيات العمل للمرحلة القادمة، تمهيدًا لاستقبال أبنائنا الطلاب في جميع المدارس، مشيرا إلى وصول نسبة 80% من الكتب الدراسية للمديرية.
وشدد على ضرورة التوزيع العادل للكتب على جميع الإدارات، مع عدم ربط تسليم الكتب للطلاب بدفع المصروفات المدرسية، على أن يتسلم كل طالب الكتب في الأسبوع الأول من الدراسة.
وأوضح “العزازي” ضرورة حل جميع المشكلات التي ترد إلى الإدارة التعليمية، وأن كل مدير إدارة هو بمثابة وكيل وزارة في إدارته، وعليه أن يقوم ببحث وحل كل المشكلات التي تواجه إدارته بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بإدارته، مشيرا إلى ثلاثة عناصر رئيسية للارتقاء بمستوى التعليم في مصر، وهي المتابعة والرقابة والتدريب.
وشدد على ضرورة تسكين الطلاب 6 سنوات في أقرب مكان لمحل سكنهم ويراعى جمع شمل الأسرة لمراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية لولي الأمر، وإذا توافرت أكثر من مدرسة في نفس المنطقة السكنية، يقوم تنسيق التعليم الابتدائي بتوزيع الطلاب بشكل عادل على جميع المدارس تقليلًا للكثافات.
وطالب “العزازي”، بضرورة الحصر الكامل لمراكز ومقرات الدروس الخصوصية بالتعاون مع رؤساء مجالس الأحياء والمدن وقطاع الأمن بكل من الإدارات والمديرية، للتعامل معها قانونيًا تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى