أهم الاخبارالاقتصاد

4 شركات حراسة تؤمن أبراج الكهرباء بطريق القاهرة الأسكندرية الصحراوى

محمد عطية
اتفقت الشركة المصرية لنقل الكهرباء،مع 4 شركات أمن وحراسة على تأمين أبراج الكهرباء الممتدة  بالتوازى مع طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوى.
وقال مصدر حكومى إن وزارة الكهرباء اتفقت مع عدد من الشركات ومنها النصر،ومصر للأمن و الحراسة”،لتأمين ابراج الكهرباء على طريق القاهرة الأسكندرية  الصحراوى بدء من منطقة أبورواش إلى وادى النطرون،على جهد 500 كيلو فولت.أوضح أن هذه الحراسات تضم العديد من الخفراء والبدو فى كل منطقة، ويشمل حيز التأمين أكثر من 50 برج لكل خفير، وتتراوح قيمة محاسبة تأمين البرج الواحد مابين 22 و40 جنيهاً شهرياً،وتؤمن الأبراج عبر دوريات من سيارات وموتوسيكلات تابعة لشركات الحراسة على مدار24 ساعة.

ووفقاً للعقود التى توقعها شركات الامن والحراسة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء،يخصم شهرين من القيمة التعاقدية للتأمين حال حدوث عمل تخريبى أو تفجيرى فى حيز تأمين الأبراج ، ،وفى حال التكرار يلغى التعاقد مع شركة الحراسة المكلفة بتأمين الابراج،وتغريمها قيمة تأمين شهرين إضافيين من التعاقد .
أضاف أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ،تستعلم أمنيا عن شركات الامن والحراسة قبل إبرام التعاقد معهم،وكل شركة تلتزم بتقديم سجل تجارى وبطاقة ضريبية وبطاقة رقم قومى لمالك الشركة،وفى حال أتمام التعاقد تقوم الشركة بتقديم كشف شهرى بأسماء الاشخاص المكلفين بتأمين الابراج .
وذكرأن التعاقدات التى أبرمتها الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع أكثر من 40 شركة أمن وحراسة، ساهمت فى تقليل العمليات التخريبية والتفجيرية فى أبراج الكهرباء بنسبة 90%.
وتعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى محافظة القاهرة مع 5 شراكات حراسة وخفراء لتأمين جميع الأبراج الموجودة فى القاهرة و6 أكتوبر والفيوم وحتى مدخل محافظة الشرقية.
أما فى محافظة الإسكندرية فتم التعاقد مع شركتى “النور والمصرية للأمن” لتأمين الأبراج الموجودة فى المحافظة،وفى الدلتا تتولى شركتا “مبروك جودة وأحمد سالم” تأمين الأبراج فى كفر الشيخ ودمياط .
وتتولى 17 شركة أمن وحراسة تأمين أبراج الكهرباء فى محافظات القناة، والبحر الأحمروشمال سيناء وجنوب سيناء والمدن الجديدة ومنها العاشر من رمضان ومدينة الشروق ومدينة بدر والهايكستب والصالحية الجديدة.وفى الصعيد تعاقدت المصرية لنقل الكهرباء مع 13 شركة أمن وحراسة لتأمين الأبراج التابعة لشركتى توزيع مصر الوسطى ومصر العليا فى مناطق المنيا وسوهاج وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط وبنى سويف والوادى الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى