السياحة و الأثار

رامي : إنتهاء أزمة الفنادق العائمة

كتب : دكتور نفر
أعلن المهندس خالد رامى وزير السياحة، عن إنتهاء أزمة الفنادق العائمة، مشيراً إلى أن هيئة النقل النهرى وافقت على أن يتم فحص المراكب العائمة فى المياه، وأن يتم إعتماد صلاحيتها من خلال مكتب إستشارى معتمد.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية قبل مغادرته محافظة الأقصر لحضور عزاء والدة رئيس الجمهورية بالقاهرة، إنه تم مد فترة الفحص مصلحة الدفاع المدنى لمدة ثلاثة شهور حتى توفق الفنادق العائمة أوضاعها، وأشار إلى أنه تم تفهم الظروف التى تمر بها الفنادق العائمة.
وأضاف رامى، أن أصحاب المراكب سبق وأن حصلوا على مهلة نهائية كانت تنتهى فى نهاية يوليو، وكان من المفترض أن يتم إجراء الفحص الكامل للمركب، وكانت الفترة السابقة قد شهدت خلافاً حاداً بين عدد من أصحاب الفنادق العائمة، وهيئة النقل النهرى التى رفضت مد ترخيص سير هذه المراكب دون عمل فحص كامل للمركب، وهو ما يستوجب خروجها من المياه لإجراء فحص شامل.
وأكدت غرفة الفنادق أن هذا القرار سيضر بأصحاب المراكب، البالغ عددهم نحو 29 فنادقاً عائماً، حيث أن 8 فنادق منهم تقل سائحين، وهو ما يستوجب نزول هؤلاء السائحين من على مراكبهم مما يضر بسمعة السياحة، وكان محمد بدر محافظ الأقصر قد أشار إلى أنه ومحافظ أسوان قد سمحوا للمراكب العائمة بالسير على مسئوليتهم الشخصية، حتى لا تحدث أزمة لها بسبب إمتناع هيئة النقل النهري عن منحها رخصة التسيير.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى