أخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

محافظ الشرقية يتبرع بـ 10 آلاف جنيه لصالح طريق الموت بالحسينية

كتب- محمد عطية

التقي الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، عددا من أهالي مركز ومدينة الحسينية لبحث إمكانية توسعة طريق فاقوس الحسينية المعروف بـ ” طريق الموت ” بطول 22 كيلو مترا بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة واللواء يحيى برجل رئيس مركز ومدينة الحسينية.

جاء ذلك عقب تلقى المحافظ لشكاوى عديدة من أهالي مركز ومدينة الحسينية ومدينتي “منشأة أبو عمر وصان الحجر”، بسبب وقوع الحوادث والوفيات والإصابات يوميًا على الطريق مما أثار ذعر الأهالي والاستغاثة بالمحافظ من شبح الموت ونزيف الدم يوميًا.

أعلن المحافظ أنه لن يتوانى في الاستجابة لمطالب المواطنين حيث قرر على الفور تشكيل لجنة فنية برئاسة اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة وأساتذة من كلية الهندسة بجامعة الزقازيق والهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية والموارد المائية والري ورئيس مركز ومدينة الحسينية بسرعة إعداد دراسة فنية لتوسعة الطريق وردم الترعة وعمل بيارات أمام كل مسقى عمومي للأرض الزراعية على طول الطريق.

فيما أعلن الأهالي والمواطنون بمركز ومدينة الحسينية ومدينتي صان الحجر ومنشأة أبو عمر عن التبرع والمساهمة مع الدولة في توسعة الطريق حفاظًا على الأهالي والمواطنين من بطش السيارات وكثرة الحوادث.

وعلى الفور أعلن المحافظ عن تبرعه بمبلغ عشرة آلاف جنيه واللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة بعشرة آلاف جنيه واللواء يحيى برجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بعشرة آلاف جنيه، فيما طالب أهالي مركز الحسينية بفتح حساب بالبنك لجمع التبرعات والبدء فورا في توسعة هذا الطريق.
زر الذهاب إلى الأعلى