اسليدرالسياحة و الأثار

رامي يبحث مع سفير مصر بأستراليا و”الألمانية” تنشيط السياحة

كتب : أحمد عامر

التقى المهندس خالد رامى وزير السياحة، محمد خيرت السفير المصرى الجديد لدى إستراليا، وتم بحث سبل تنشيط الحركة السياحية من السوق الإسترالى إلى مصر والإجراءات التى تتخذها وزارة السياحة فى هذا الشأن.
وإستعرض الوزير الجهود التى تبذلها وزارة السياحة لجذب الحركة السياحية إليها للسائح الإسترالى سواء من السوق الإسترالية وكذا المملكة المتحدة والتى يقطن بها عدد كبير جداً من الأستراليين، وذلك من خلال الترويج للمنتجات السياحية المصرية بإستخدام الأدوات الترويجية المختلفة، وخاصةً مع بدء إنطلاق الحملة الترويجية الدولية قريبًا.
كما عقد المهندس خالد رامى وزير السياحة إجتماعاً مع مديرى شركة OFT Reisen الألمانية والتى تعمل في مصر منذ 25 عامًا متخصصةً في مجال السياحة النيلية والأثرية.
وإستعرض مسئولو الشركة مع وزير السياحية أهم الخطوات التي يتم إتخاذها للترويج للمنتج السياحى المصرى خاصة منتج السياحة الثقافية الذى توليه الشركة إهتماماً كبيراً، حيث أوضح السيد/ Marcel Mayer المدير الإدارى للشركة أن Oft Reisen قد أصدرت كتالوج البرامج السياحية لموسم الصيف والذى تمثل البرامج الخاصة بمصر 60 % منه، معرباً عن أمله في أن يتم زيادة حجم البرامج المتعلقة بمنتج السياحة الثقافية بكتالوج موسم الشتاء المقبل.
كما أوضح أن الشركة بصدد تنفيذ حملة دعائية مشتركة في السوق الألمانى وسيتم الإتفاق مع هيئة التنشيط السياحى على ملامح هذه الحملة بحيث يتم التركيز على الرحلات النيلية والرحلات في الأقصر وأسوان.
وأكد مديرو الشركة أن الوقت الحالي هو أنسب وقت لتنفيذ ورش عمل تعليمية لشركات السياحة العاملة بالسوق الألماني يكون الغرض منها تعريف شركات السياحة بكيفية بيع المنتج السياحى المصرى وبخاصة منتج السياحة الكلاسيكية، وهو الأمر الذىسيبدأون في تطبيقه فوراً.
وأضاف وزير السياحة أن الوزارة وهيئة التنشيط السياحى توليان اهتماماً كبيراً بالسياحة الثقافية حيث تقوم الوزارة بتمويل أعمال رفع وكفاءة وتطوير مرسى الأقصر، كما تساهم هيئة التنشيط السياحى بنسبة 75 % من تكلفة حملات الدعاية المشتركة لمنتج السياحة الثقافية في مقابل 25 % يتحملها منظم الرحلات،علاوة على أن 25 % من ميزانية الحملة الدعائية الكبرى لمصر والتي ستبدأ في 20 أغسطس الجارى سوف تخصص للسياحة الكلاسيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى