أهم الاخباراسليدر

النيابة العامة تسترد مساحات شاسعة من أملاك الدولة و12 مليار جنيه

كتب – علي تمام

أعلن المستشار علي عمران، النائب العام المساعد القائم بأعمال النائب العام، أن النيابة العامة تمكنت من استرداد مساحات شاسعة من الأملاك العامة، و12 مليار جنيه، و74 مليون دولار، في إطار السياسة العامة للدولة التي تهدف إلى مكافحة الفساد وحماية الأملاك والأموال العامة للدولة .

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بعد إعداد كشوف بقضايا التعدي على المال العام والتهرب الضريبي متضمنة بيان ما تم اتخاذه في سبيل استرداد هذه الأموال .

وتبين من خلال تلك الكشوف أن النيابة العامة تمكنت من خلال القضايا التي حققتها من استرداد 900 فدان من أملاك الدولة بمركز الحسانية بمحافظة الشرقية وعدد 13 عمارة سكنية، و16 وحدة سكنية بمدينة القاهرة الجديدة، وقطع أراضي بمساحة 250 ألف متر مربع بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء من شركات مملوكة لرجل الأعمال المتهم حسين سالم، ومساحة 42 ألف متر مربع من شركة مملوكة للمتهم جمال عمر، وبلغت المبالغ التي تم تحصيلها في قضايا التهرب الضريبي مبلغ 12,06533246 مليار جنيه ومبلغ 73,949299 مليون دولار .

ووجه “عمران” إلى ضرورة الاهتمام بتحقيق قضايا العدوان على المال العام والتهرب الضريبي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بحماية هذا المال والوقوف في وجه من تسول له نفسه المساس به وتحصيل المبالغ المستحقة على المتهمين في قضايا التهرب الضريبي

زر الذهاب إلى الأعلى