أخبارأخبار إيران

وحدات المقاومة التحدي الأكبر لنظام الملالي

 

بالتزامن مع الضربة التي لا يمكن تعويضها بموت سفاح مجزرة عام 1988 على جسد نظام المجزرة الفاسد، هزت الضربات القاسية لوحدات المقاومة ب 6000 نشاط ثوري في مدن مختلفة أركان النظام.

في مقال كتبه كين بلاكويل، السفير الأمريكي السابق لدى لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تاون هول: “في الأسبوع الماضي، كان النظام الإيراني في حالة اضطراب مع مقتل إبراهيم رئيسي وأمير عبد اللهيان في حادث تحطم طائرة هليكوبتر. ويمثل ذلك انتكاسة كبيرة للولي الفقيه علي خامنئي، الذي يواجه الآن أزمة متفاقمة وخطورة أكثر على السلطة.

ويضيف بلاكويل: “سيكون مصرع رئيسي بمثابة حافز للسكان الذين خاب أملهم من الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية السائدة. خاصة بين جيل الشباب، هناك نفور عميق من كل ما يجسده رئيسي، ويرى مصرعه نقطة تحول مهمة… بالإضافة إلى ذلك، شكل ظهور الآلاف من النشطاء الشجعان في جميع أنحاء البلاد الذين يعملون كفرق صغيرة من وحدات المقاومة تحديا أكبر لآلة القمع التابعة للنظام”.

إن انتشار الضربات النارية الخارقة لأجواء القمع التي وجهتها وحدات المقاومة بعد مصرع رئيسي الجلاد ، إلى جانب شعارات “المرأة ، المقاومة ، الحرية” و “الموت للظالم ، سواء كان الشاه أو الزعيم (خامنئي)” في مدن البلاد ، أظهر للعالم أن الشعب الإيراني وأبناءه الرواد مصممون على تحرير إيران من براثن نظام المجازر.

إن الاعتراف بهذا الحق غير القابل للتصرف لوحدات المقاومة ضد الحرس للدكتاتورية الدينية هو الآن أحد المطالب الملحة للمقاومة ومفتاح انتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بالعدو اللاإنساني.

وجاء في بيان مشتركة لـ 553 من المشرعين البريطانيين وغالبية نواب برلمانات كانتون جنيف وولز ومالطا واستونيا ومولدوفا وغالبية البرلمان الايطالي:

قال البيان المشترك الصادر عن 553 مشرعا بريطانيا وغالبية برلمانات كانتونات جنيف وويلز ومالطا وإستونيا ومولدوفا وغالبية البرلمان الإيطالي: “لقد أغلق النظام الإيراني جميع سبل النشاط السياسي من أجل التغيير ، لذلك يجب على العالم الحر الاعتراف بحق الشعب الإيراني في الانتفاض وحق وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق في مواجهة  حرس النظام الإيراني.

كما دعا غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الهولندي إلى تصنيف الحرس للنظام الإيراني كمنظمة إرهابية والاعتراف بنضال وحدات المقاومة ضد الحرس ، وانضموا إلى الحملة العالمية لدعم المقاومة ووحدات المقاومة.

وقال ريتشارد شارينسكي، عضو مؤتمر رؤساء وفود البرلمان الأوروبي، في جلسة رئيسية للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: “يجب على الاتحاد الأوروبي تصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية. يجب أن ندعم مقاومة وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق داخل إيران ونعترف بحقها في محاربة النظام”.

قال هيرفيه سوليناك ، نائب رئيس اللجنة البرلمانية لإيران ديمقراطية ، في جلسة برلمانية في قاعة فيكتور هوغو في الجمعية الوطنية الفرنسية: “سيكون من الخطأ الكبير التنبؤ بانهيار هذا النظام من خلال الضعف الداخلي،  الخيار الوحيد هو الاعتماد على الشعب وتصميمه على التخلص من الظالمين. الآلاف من وحدات المقاومة تعمل في هذا الاتجاه، وكلماتنا اليوم موجهة إليهم”.

ثم قال أندريه تشاسين ، رئيس المجموعة الشيوعية ونائب اللجنة البرلمانية وفي إشارة إلى مقاومة الشعب الفرنسي ضد الاحتلال النازي: “إن الانتفاضة ضد الاستبداد والقمع هي حل تم فرضه على الشعب الإيراني ومعارضته المنظمة. أريد أن أقول على وجه اليقين وفي الوقت نفسه مع إثبات أن وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق في إيران هي مظهر من مظاهر نفس الحقوق التي اعترف بها أجدادنا قبل قرنين من الزمان والتي استخدمها آباؤنا لمقاومة الاحتلال النازي “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى