اسليدرالتقارير والتحقيقات

مياه القليوبية تستعد لموسم الشتاء بتنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار

متابعة : فهيمة فاروق – إبراهيم خليل
أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، تنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار فى نطاق محافظة القليوبية بقيمة تقديرية بحوالى 27 مليون جنيهاً تقريباً، ضمن إستعدادات الشركة لإستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.
وأوضح، أنه من المخطط تنفيذ عدد 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية والمحاور والميادين الرئيسية، تشمل تنفيذ غرف صرف أمطار بطريق مصر اسكندرية الزراعى ونفق أسفل الطريق الدائرى ومطالع ومنازل الكبارى بمدن المحافظة والتى كانت تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين أثناء فترت سقوط الأمطار.
وأكد رئيس شركة مياه القليوبية أنه تم الإنتهاء من اجراءات الطرح والترسية وجارى تنفيذ الأعمال ومن المقرر الانتهاء فى مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ البدء فى التنفيذ.
وأشار أن الشركة رفعت درجات الاستعداد وإعلان الطوارئ بكافة الفروع والقطاعات، مع التشديد على جاهزية المعدات للتعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية خلال فصل الشتاء.
وتابع، أنه تم إجراء اعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار وتم تنفيذ خطة تطهير بلوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحى قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت الشركة مناورات التعامل مع مياه الأمطار بعدداً من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية لسرعة التعامل مع المياه الناتجة من سقوط الأمطار.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى