اسليدرمقالات واراءمنوعات ومجتمع

الأبتلاء

بقلم : هند المهدى

– كلنا فى حياتنا معرضين لانواع كتيرة من الابتلاء ، تختلف من شخص لاخر
لكن لابد أولا أن يكون عندنا ثقه بالله.
وثانيا لابد من أن نتخلى بالصبر لأننا لانعلم حكمة ربنا من هذا الابتلاء ، وفي المقابل لابد ان نعلم أن ربنا ابعد عنا شيء من الخطر مقابل هذا الابتلاء.

وغالبا ايمان الانسان بيكون ضعيف وبيكون معندوش صبر وبيكون شايف ان ربنا إبتلاه بحاجات مش هيقدر يتخطاها ، لكن الحقيقه هي أننا لابد أن نعرف ان ربنا لا يحمل الإنسان فوق طاقته وان الابتلاء يكون على قدر التحمل.

– مره شوفت فيلم “ثورة المدينه” لصباح ومحمد فوزى وكان والد صباح الفنان حسين رياض فى الفيلم مفهمها إنها لو تزوجت وأنجبت ستموت ، وهى كانت مصدقه ده فلما توفي والدها وتزوجت مرت بفترة عصيبه في بداية حياتها الزوجية بسبب هذا الاعتقاد.

لكنها بعدما أنجبت ولم يحدث لها شيء ولما فهمت ان الحكمة من وفاة والدها لقد كانت وفاته سببا فى حياتها الجديدة هى ، وانها كونت اسره ولم تتوفي ولم يحدث لها شيء.

– ربنا ابتلاها بوفاة والدها لكن لو كان اباها بقي حيا كانت ستظل باقى حياتها بجواره ولن تتجوز ولن تكون أسرة ويظل اعتقادها ان كلام والدها هو الحقيقه المطلقه لكن وفاته كانت ابتلاء من ورائه خيرا لها.

– انا شخصيا مررت بابتلاء كبير من فتره وحسيت وقتها انه فوق طاقتى وقوة تحملى ، لكن بمرور الوقت و بحمد الله انه حدث لانه لولا هذا الابتلاء لم أكن أحقق أشياء كثيرة مميزة في حياتي ، وكل فترة تظهر أمامي علامات تثبت لي انى لو كنت حققت مااردت لم اكن ناجحه وانى الأن أفضل و احسن بكتير من الذي كنت اتمناه.

– فدائما لابد ان نكون ثقتنا فى الله كبيره وان اختياره هو الاصح وانه خير فى كل حالاته.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى