اخبار التعليماسليدر

تطوير منظومة التعليم إدارة طوخ التعليمية بالقليوبية

كتب : خالد الكردى

التقت جريدة العالم الحر بالدكتورة هالة محمد حسام الدين مدير عام الأدارة التعليمية بطوخ بمحافظة القليوبية .

السيدة الواعية المثقفة الواعدة انه حوار مع شخصية تربوية وصاحبة رسالة هى رسالة التعليم ،تحية شكر وإجلال الى من يحمل على عاتقه أسمى المسؤليات.

والتى تولت عملها بالأدارة التعليمية بطوخ بتاريخ ٢٠١٩/١١/١٢
والحاصلة على بكالوريوس تربية رياضيات
ودبلومة مهنية فى القيادة
ودبلومة خاصة فى التربية المقارنة والدولبةو ماجستير تربية مقارنة ودولية جامعة عين شمس.

وجهت جريدة العالم الحر سؤالها عن ما هو هدف المنظومة الجديدة للتعليم وهل أسئلة الأمتحان تكون من خارج المنهج كما يقول الطلبة .

قالت الدكتورة هالة أن منظومة التعليم الجديده هدفها القضاء على الدروس الخصوصية والحفظ وإنها تعتمد على الفهم ولا يوجد اسئلة من خارج المنهج والأسئلة لقياس مهارات الطلاب ،وأكدت هالة ،على أن المنظومة شغالة بدقة شديدة
وأنها تخضع لجميع المعايير العلمية والدولية وأنها تعتمد على بناء الشخصية وإدخال التكنولوجيا وتجعل الطالب يعتمد على التفكر والتحقق وقياس مهارات الطلاب واستيعابهم وفهم المناهج التعليمية وليس الحفظ.

وما عن تعطل السيستم فى أى وقت اثناء الأمتحان ؟

أكدت الدكتورة هالة حسام .انه تحسبآ للظروف الطارئة فإن جميع مديريات التربية والتعليم تقوم بطبع ورق أسئلة فورآ كى لا نعطل إمتحان الطالب ويكون إمتحان ورقى فى حالة تعطيل السيستم ونحن جاهزين لتذليل أى عقبة تواجه أبنائنا الطلاب والعمل على راحتهم.

ونحن نستخدم التكنولوجيا ويشهد للمنظومة هذا العام إيجابياتها والمدارس كلها تعمل إلكترونى وتطوير التعليم أصبح ضرورة حتمية لتحقيق التنمية المستدامة وأن إعتماد أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ٢٠٣٠لتطوير تعليم عالى الجودة وإعادة إحياء ثقافة التعلم.

هل الوزارة قامت بتدريب المعلمين على هذه المنظومة الجديدة ؟

أكدت الدكتورة هالة أن المدرس يتم تدريبة على منظومة Discovery ديسكفرى وهناك تنمية مهنيه تعمل ومستدامة للمدرس و ،بالفعل قامت الوزارة بتدريب المعلمين فى دورات تدريبية حتى يتمكنوا من فهم هذه المنظومة وايضآ قامت بتدريب الطلاب .

ونحن كمديرين إدارات ووكلاء إدارات قامت وزارة التخطيط بتدريبنا على رؤية 2030 ونحن قمنا بأستغلال نصف العام لنشر رؤية مصر 2030 ودورنا فى هذه الرؤيا والتنمية المستدامة لآن كان هناك قطاع من المجتمع التعليمى ليس على درايه بها .

وما معنى التنمية المستدامة وال١٧ هدف للأمم المتحدة من ضمنهم قطاع التعليم والكل يعرف رؤية 2030
وكل واحد له دور فى هذه الرؤيا .

أعربت الدكتورة هالة مدير عام إدارة طوخ التعليمية عن شكرها الخاص لوزير التربية والتعليم ووكيل وزارة التربيةوالتعليم بالقليوبية طه عجلان على الجهد المبذول

كما وجهت تحية شكر لجميع العاملين بأدارة طوخ التعليمية وجميع مديرين المدارس والمدرسين للنهوض بالعملية التعليمية وروح التعاون .

وأوضحت هالة أن التعليم هو الأساس الحقيقى حيث تمثل البحوث التربوية أهمية خاصة فى مجال تطوير التعليم .

وختمت الدكتورة هالة حديثها بأن بلدنا مصر تنهض بأبنائها إن شاء الله
وتحيا مصر بأبنائها ..

كما تخص جريدة العالم الحر بالشكر لأدارة أمن إدارة طوخ التعليمية والسيد الاستاذ زينهم أحمد /مدير أمن الإدارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى