أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراخبار التعليماسليدر

عدد الناجحين فى مسابقة العقود المؤقتة بوزاره التربيه والتعليم

كتب/ فادي محمد

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، إن ما تفعله الوزارة في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بمثابة إعجاز مقارنة بالمسابقات الأخرى خلال الفترات الماضية خاصة ما يتعلق بالوقت الذى تم فيه إنجاز المسابقة، مضيفا أنه تقدم للمسابقة 430 ألف معلما، سلم الملفات منهم 149 ألفا و42 متقدما، بينما لم يتقدم 280 ألفا و950 ألفا بملفاتهم، كما أن الوزارة رصدت محاولات لاختراق موقع اختبارات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين من خارج مصر وأيضا البعض حاول تسريب الأسئلة لبيعها.
وأوضح عمر، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، اليوم السبت، أنه المستوفي للشروط قرابة 70 ألف متقدم، مشيرا إلى أن البعض تقدم بتظلمات بعد فتح باب التظلمات على موقع الوزارة ومستمر حتى الآن باب التظلمات، لعدم إهدار أي حق من المتقدمين، وتقدم 3 آلاف و930 معلما بتظلمات.
وذكر أنه حضر الاختبار 65 ألفا و561 معلما، نجح في الاختبار في المرحلة الأولى 64%، موضحا أن بعض المتقدمين حاصلين على الدكتوراه والماجستير ورسبوا، وأن نسبة الرسوب تمثل مشكلة للوزارة لأنها ترغب في إنهاء العجز وحل مشكلة العجز والزيادة وتغيير المسمى الوظيفي.
وتابع إنه تم منح درجات رأفة بحد أقصى 19% من درجة الاختبار وهي 50% فى بعض التخصصات، ووصل عدد الناجحين إلى 46 ألف و940 معلما، وسيتم إرسال النتيجة للمتقدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى