اسليدرالمسرح

حصول العرض المسرح الطوق والاسوره على جائزه المسرح العربى 2019

 

متابعه وتصوير جورج ماهر

الطوق والأسورة” للمخرج ناصر عبد المنعم،   يفوزبجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، عضو الجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية، والرئيس الاعلى للهيئة العربية للمسرح، والتي تنافس عليها ثمانية عروض عربية ضمن فعاليات الدورة 11 لمهرجان المسرح العربي والتي استضافتها القاهرة هذا العام .

تسلم الجائزة الفنانه فاطمه محمد على بطله العرض من امين عام الهيئه العربيه للمسرح الكاتب اسماعيل عبدالله  بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والتي شاركت الفنانه فاطمه محمد على  والحضور فرحتهم بالجائزة التي تحصل عليها مصر لأول مرة منذ إقرار الجائزة في عام 2012، وذلك وسط تصفيق حار من المسرحيين العرب لهذا الفوز المستحق .

من جانبه أعلن الكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله، أمين عام الهيئة العربية للمسرح، عن محطة المهرجان المقبلة والدورة 12 التي تقرر أن تقام في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 10 الى 16 يناير من عام 2020.

وقام أمين عام هيئة المسرح العربي بتسليم ملف الدورة المقبلة إلى حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين.

الجدير بالذكر ان حفل ختام المهرجان قد أقيم مساء امس الاربعاء في المسرح الكبير بدار الاوبرا المصريه وأخرجه المبدع خالد جلال ، حيث رفع الستار بفاصل غنائي لكورال  أطفال الأوبرا والذي خطف اهتمام الحضور باغنيتي كل اخ عربي، واحلف بمسماها وبترابها بالاضافه الى عرض فيلم قصير تثيقى عن الدورة الحاديه عشر للمهرجان..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى