أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالأرصاد الجويه

«الأرصاد» تحذر من طقس أعياد الميلاد.. وتناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

كتب/ فادي محمد

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد خصوصا يومى الأحد والإثنين المقبلين، انخفاضا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

وأضاف عبدالعال، فى بيان للهيئة، الخميس، أنه سيسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلا للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.
وأكد أن ذلك يصاحبه نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد إلى مناطق من القاهرة.
وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، خلال تلك الفترة، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خصوصاً على البحر المتوسط، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار.
وعن درجات الحراره المتوقعة خلال هذه الفترة، فجاءت كما يلى:
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: من 16 إلى 15 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الغربية: من 15 إلى 14 درجة مئوية.
محافظات الوجه البحرى والقاهرة: من 16 إلى 15 درجة مئوية.
محافظات شمال الصعيد: من 16 إلى 15 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد: من 20 إلى 19 درجة مئوية.
جنوب سيناء: من 20 إلى 21 درجة مئوية.
christian-dogma.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى