اخبار عربية وعالميةاسليدر

بيان إدانة واستنكار

السفيرة الدولية للسلام
رئيس منتدى التحالف الدولي بباريس
د/ مسعودة بوغديري

ما من يوم يمر إلاً وترتكب فيه جريمة جماعية بحق المدنيين العُزّل في الجمهورية اليمنية من قبل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية والإمارات..

وكم تابعنا من جرائم تم رصدها باليمن نتيجة قصف طيران وبوارج التحالف الإجرامي للمنشئات المدنية والسكنية والمستشفيات والجامعات والمدارس وصالات العزاء والأفراح والمصانع وغيرها

وها نحن اليوم قبل أيام نتفاجئ بجريمة حرب أخرى يرتكبها هذا التحالف الأرعن والذي لا يقل خطرا وجرماً عن الحوثي المتطرف ومليشياته وجماعة الإخوان والشرعية في اليمن والمنطقة..!

18 مدنيا بريئاً كلهم صياديين لن ينجو منهم إلاّ صياد واحد نجى.. تم استهدافهم من قبل بوارج التحالف بالخوخة محافظة الحديدة بدون أي ذنب.. ذنبهم أنهم كانوا يبحثون عن لقمة عيش وحسب.. علماً بأن هذه ليست أول مرة يتم فيها استهداف الصياديين والمدنيين الأبرياء..

وعليه : ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجرائم المرتكبة في اليمن والتي تعد جرائم حرب وإبادة جماعية.. وقد اعتبر التحالف الدولي عدل بباريس هذه الجرائم المتكررة انتهاكاً لكل القوانين والمواثيق الدولية والأممية وحقوق الإنسان..

نجدد مطالبنا بفك الحصار عن الشعب اليمني ومحاسبة الجناة وكل مجرمي الحرب في الداخل والخارج وتقديمهم لمحكمة العدل الدولية لنيل جزائهم العادل طبقاً لأحكام القوانين الدولية.. حفظ الله اليمن وكل أوطان العالم ولا نامت أعين القتله..

أسماء الضحايا الشهداء الصياديين :
1- عمرو يحيى رضوان.. مالك الجلبة
2- منصور يحيى رضوان
3- محمد خادم زيد حربي
4- حسين محمد منوبي
5- ياسر هبة الله بزاز
6- عياش سعيد دنيني
7- احمد سعيد دنيني
8- عبده احمد محالبي
9- ابراهيم سليمان دنيني
10- يحيى سليمان دنيني
11- فجري احمد محنش
12- أنيس عوض حضرمي
13- شاكر علي يحيى نهاري
14- عبدالله علي محافظ
15- عبدالملك ثابت مراد
16- عبده بكيري
17- عبدالله محمد موسى
18- سعيد محمد موسى
19- نافع خادم فرج وهو الناجي الوحيد من الصياديين

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى