اخبار عربية وعالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

اعتداءات بمستشفى الطاهير بولاية جيجل

مراسل الجريدة علي بن سالم من الجزائر.

يعرف مستشفى دائرة الطاهير بولاية جيجل اعمال اعتداء طالت العديد من مرافقه حيث قام شاب مؤخرا في العشرينات من عمره على إثارة فوضى كبيرة داخل مصلحة الاستعجالات بالمستشفى ،

اين قام بتكسير باب مكتب الفحص وحاول الاعتداء على طبيبة المصلحة والممرضين إضافة إلى السب والشتم العلني السافر ،

وهذا من أجل القيام بفحص طبي له باعتبار أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة رغم كثرة المرضى الذين يعانون من حالات استعجالية .

وقد كانت طبيبة المصلحة بالمكتب المذكور تقوم بفحص حالة استعجالية معقدة خلال عملية اقتحام الشاب للمكتب بعد تكسير الباب مثيرا في ذات الوقت هلعا ورعبا في أوساط المرضى قبل أن يتم توقيفه وتحويله للتحقيق بمقر الأمن المحلي .

وكانت وزارة الصحة قد طالبت من مدراء الصحة بضرورة توجيه كل الفحوصات العادية إلى العيادات المتعددة الخدمات وان مصالح الاستعجالات بالمستشفيات مخصصة فقط للحالات الاستعجالية الطبية والجراحية. هذا ويتواصل مسلسل الاعتداءات على مصلحة الاستعجالات بالطاهير بعد اقتحام سكارى لذات المصلحة الأيام الأخيرة ،

ووفقا لجلسات سلطات دائرة الطاهير المتتالية في هذا الشأن ينتظر عمال المستشفى تحويل مركز الأمن من المدخل الشرقي إلى المدخل الغربي القريب من مصلحة الاستعجالات للتدخل الآني والفوري لعناصر الأمن قبل حدوث كوارث أو أمور خطيرة ضد المآزر البيضاء ، وقد ندد مستخدمو مستشفى الطاهير بهذه الحالة الخطيرة التي يمر بها المستشفى داعين والي الولاية ووزير الصحة والسكان بالتدخل العاجل والسريع.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى