التقارير والتحقيقاتحصرى لــ"العالم الحر"منوعات ومجتمع

قضية التعليم هي أمن قومي بالنسبة لمصر والعرب بل هي خط الدفاع الأول ومن أهم قضايا الوطن العرب

الاعلامى
سمير المسلمانى

على هامش تدشين الاتحاد العربي الخليجي
يعتبر التعليم قضية أمن قومى، هكذا بدأت حديثها الدكتورة الهام ياسين حديثها

على هامش تدشين الاتحاد العربي الخليجي..واكدت

انه لابد  من نظام تعليمى متقدم و منفتح غلى عصر العلم و المعلومات و ثورة التكنولوجيا الحديثة.

ويحب الاهتمام بجودة التعليم فمع الجودة تستطيع المؤسسات التعليمية تفعيل نفسها و تحسين أدائها من خلال التعلم و استخدام معارف جديدة. و الجودة الشاملة فى التعليم بمثابة استراتيجية ترتكز على مجموعة من القيم تستمد حركتها من المعلومات التى تتمكن فى إطارها من توظيف مواهب العاملين و استثمار قدراتهم الفكرية فى مختلف مستويات التنظيم على نحو ابداعى لتحقيق التحسن المستمر للمؤسسة.
 واضافت الدكتورة الهام ياسين ولا بد أن نرتقى مثل اليابان و أمريكا بإصلاح نظم التعليم و تحديث مناهجه و أساليب تدريب و إعداد المستويات المختلفة للعناصر البشرية العاملة و تنميتها.
و يجب تحديث نظام الإدارة التعليمية و المدرسة و التخطيط السليم لإعداد كوادر مؤهلة.
و قد بدأت الوزارة باتباع الطرق التعليمية الحديثة فى تطوير المناهج و إعداد المعلمين عن طريق الأكاديمية المهنية للمعلم و تنمية مواهب الطلاب منذ الصغر و العناية بهم لخلق شخصية سوية قادرة غلى مواجهة التحديات فى المستقبل و خلق جيل مبدع قادر على رفع راية مصر خفاقة فى جميع المحافل العلمية و الدولية.

قالت الدكتور إلهام ياسين نائب رئيس الاتحاد العربي الخليجي للتعليم الموازي، إن قضية التعليم هي أمن قومي بالنسبة لمصر والعرب بل هي خط الدفاع الأول ومن أهم قضايا الوطن العرب.

واضافت  على هامش تدشين الاتحاد العربي الخليجي للتعليم الموازي، أن الأمن القومي ليس حماية حدود الدولة وامنها الداخلي فقط، بل تأمين مسيرة أي مجتمع وتحديد مدي قدرته علي مواجهة التحديات ورسم معالم الحاضر والمستقبل من خلال التعليم.

ولفتت إلى أن فكرة الاتحاد تعتمد في الأساس على تأهيل وتدريب الشباب وصقلهم بالمهارات اللازمة، لتجعلهم قادرين على مواكبة كل تطور وتوفر لهم فرص العمل المناسبة.

وشدد على ضرورة أن تضع الدولة الضوابط اللازمة للحد من انتشار الأكاديميات ومراكز التعليم التي تمنح أية شهادات بدون رقابة وان تكون تحت رعاية الدولة من خلال وضع مناهج معتمدة عن طريق المجلس الأعلي للجامعات ووزارة التعليم العالي.

زر الذهاب إلى الأعلى