التقارير والتحقيقات

بالصور.. تفاصيل انفصال 3 أجزاء عن جزيرة العديسات بالأقصر

متابعه عبد السلام البكرىl

وتمكنت سلطات مدينة قوص التابعة لمحافظة قنا بالتعاون مصنع سكر قوص باستخدام معداته، في احتجاز الجزيرتين الصغيرتين وتفتيتهما فور وصولهما إلى المدينة، بينما نجحت إدارة حماية النيل بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية والري، في تفتيت الجزيرة المعلقة أسفل كوبري البغدادي، وتحركهما إلى ضفاف النيل للعمل على انتشالهما الذي من المقرر أن يستغرق عدة أيام لكبر الحجم. 
كان اللواء مصطفى صلاح الدين، مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من شرطة المسطحات المائية يفيد برصد انفصال 3 أجزاء من جزيرة العديسات جنوب المحافظة، وعلى الفور انتقل محافظ الأقصر ومدير الأمن والسكرتير العام إلى كوبري البغدادي، وتبين أنها 3 أجزاء تبلغ مساحة الأولى 50 مترا × 70 مترا بينما تبلغ مساحة الجزئين الآخرين 2,10 متر ×10 أمتار.
وكلّف اللواء حاتم زين العابدين، السكرتير العام للمحافظة، كلا من المهندس بدوي السيد، مدير حماية النيل والمهندس صالح بغدادي مدير مديرية الري، بسرعة تفتيت الأجزاء المنفصلة وانتشالها من نهر النيل.
أنهت محافظة الأقصر بالتعاون مع إدارة حماية النيل والري والمسطحات المائية، منذ قليل، أعمال تفتيت جزيرة عالقة منذ أمس أسفل كوبري البغدادي بمياه النيل.
وكانت رصدت شرطة المسطحات المائية، مساء أمس، تحرك 3 جزر في مياه نهر النيل بمدينة أرمنت، حيث تم إبلاغ سلطات المحافظة، مما دعا إلى قيام المحافظ محمد بدر بإصدار قرار بوقف الملاحة النهرية، وتكليف إدارتي حماية النيل والري بسرعة تفتيتها وانتشالها.
ن ق ل ف ي ت و

 

زر الذهاب إلى الأعلى