اسيوطالثقافة

انطلاق فعاليات برنامج اعداد القادة للتنمية المستدامة بقصر ثقافة اسيوط

 

كتبت رشا العطيفى

انطلقت أولى فعاليات برنامج أعداد القادة للتنمية المستدامة بقصر ثقافة اسيوط التابع لفرع ثقافة اسيوط برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط وبإشراف الأستاذة وسام درويش مديرة القصر بقاعة الاجتماعات بالقصر
بدأت الجلسة الافتتاحية بتعريف التنمية المستدامة وأهدافها واهميتها والمعوقات التي التي تعيق التنمية
حيث تناولت الدكتورة ولاء محمد ابو المواهب محمد الحديث حول تعريف مفهوم التنمية المستدامة هي عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات وكذلك الأعمال التجارية بشرط ان تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها. ويواجه العالم خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية وكذلك المساواة والعدل الاجتماعي.
كما ناقشت المتدربين حول مجالات التنمية المستدامة تتطلب التنمية المستدامة تحسين ظروف المعيشة لجميع الأفراد دون زيادة استخدام الموارد الطبيعية إلى ما يتجاوز قدرة كوكب الأرض على التحمل. وتُجرى التنمية المستدامة في ثلاثة مجالات رئيسة هي النمو الاقتصادي، وحفظ الموارد الطبيعية والبيئة، والتنمية الاجتماعية.
وأضافت إن من أهم التحديات التي تواجهها التنمية المستدامة هي القضاء على الفقر، من خلال التشجيع على اتباع أنماط إنتاج واستهلاك متوازنة، دون الإفراط في الاعتماد على الموارد الطبيعية.

تحت رعاية الدكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى
والأستاذ يوسف القمص مدير عام الإقليم
والأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط
والأستاذة وسام درويش مديرة القصر
ا صلاح كامل مسئول إعلام قصر ثقافة اسيوط

زر الذهاب إلى الأعلى