التقارير والتحقيقات

مدير امن المنيا في حوار صريح جدا

اجري الحوار / خالد شحاتة
في مطلع العام الجديد كان لزاما علينا أن نبدؤه بمثل يحتذي به وقدمه نتمنى تكرارها في كل موقع مسئول ، انه السيد اللواء / فيصل دويدار مساعد وزير الداخلية ومدير امن المنيا ، فقد شهدت المنيا استقرارا امنيا كبيرا منذ أن تولى هذا الرجل منصبه ، مما جعل له لدى المواطنين رصيدا من الحب والاحترام .

في البداية وجه السيد اللواء فيصل دويدار التهنئة لشعب المنيا بحلول العام الميلادي الجديد وعيد ميلاد السيد المسيح .

وقال سيادته
أتوجه لشعب المنيا بالتهنئة بحلول العام الميلادي الجديد 2017 ،وهنا التهنئة عامة بعيد ميلاد السيد المسيح لان شعب المنيا نسيج واحد وكيان واحد فأقول كل عام وأهل مصر جميعا بخير وسعادة .
بدئنا حوارنا مع سيادته بسؤالنا
عن رائيه في المنيا وشعبها ؟ ومدى استجابة المواطن المنياوي للتعاون مع الأجهزة الأمنية ؟
أجاب سيادته : أن شعب المنيا شعب عظيم ، متضامن مع جهاز الأمن ، ويعي الفتن التي تحاك بمصر ، وان ما يحدث في محافظة المنيا من الخلافات البسيطة ما هي إلا مشاكل افتعالية موجودة منذ وجود البشر .

رسالة سيادتك للمستثمرين المصريين والأجانب لدعوتهم للاستثمار في المنيا وخاصة انه كان سبب عزوفهم عن الاستثمار في المنيا هي الحالة الأمنية وذلك في الماضي ؟
انصح جميع المستثمرين بمختلف جنسياتهم أن يسارعوا بالبدء في الاستثمار في المنيا عروس الصعيد حيث تعتبر من أفضل أماكن الاستثمار فلا الوجه القبلي ،لخصوبة أراضيها وما تحتويه صحاريها من ثروات معدنية لم تستغل إلى الآن ، وكذلك ما تتمتع به من مناطق أثرية ،والكل يعلم أن محافظة المنيا آثار عظيمه . وان شاء الله نتوقع إقبالا كبيرا من المستثمرين على الاستثمار في المنيا وذلك بعد استقرار الحالة الأمنية بها وتهيئة جو الاستثمار من أجهزة المحافظة .

رسالة سيادتك لأبناء مصر للحفاظ عليها ؟
ندعو كل الشعب المصري أن ينظر إلى دول الجوار وما يحدث فيها ليشعر ما تتمتع به مصر من امن وأمان وما حققه السيد الرئيس في فترة وجيزة من مشروعات عملاقة كشبكة الطرق والكباري وكذلك المدن الجدية مشروع النصف المليون وحدة من مشاريع الإسكان الاجتماعي ،وأيضا مشروع استصلاح المليون فدان .

كلمه توجهها لأبنائك من رجال الشرطة فى تعاملاتهم مع المواطنين ؟
تأكد أن أهم أولويات توجهاتنا في كل زيارات ومقابلات أبنائي من رجال الشرطة أوصيهم بإعطاء كل ذي حق حقه وحسن معاملة المواطنين ، وهذه أيضا توجيهات الوزارة بقيادة السيد وزير الداخلية

كلمة توجهها إلى الجماعات الإرهابية التي تعمل على هدم مصر ؟
لن ينال مصر سوء من أفعالكم ،فمصر أمنه برجالها الأوفياء من رجال الشرطة والجيش ، وتأكدوا أننا سنقف في وجوهكم مدافعين عن ارض وامن هذا البلد لن نهاب الموت في سبيلها ، لن نسمح لكم أن تخربوا هذه البلد الأمين.

ما الجديد الذي تعد به أبناء المنيا في المجال الأمني ؟
نعمل على تكثيف الدوريات الأمنية على كل الطرق والمحاور ومداخل ومخارج المحافظة وتامين الطرق الصحراوية والزراعية نظرا لكبر امتدادها ، كما نعمل على التواجد المستمر لسيارات الدوريات المتحركة على هذه الطرق وكذلك طريق الجيش ، وقد تم بفضل الله ومعاونة الشرفاء من أهالي المنيا ضبط العديد من التشكيلات العصابات المشهود عنها قطع الطريق وسرقة المواطنين بالإكراه .

ملوي من اكبر مراكز المحافظة ، يعانى هذا المركز وخاصة المدينة من انعدام المرور وتعديات واضحة على الشوارع وكذلك عشوائية مواقف السيارات وأيضا سرفيز المدينة وما به من مخالفات ، متى نرى حلول لهذا الوضع ؟
ملوي من الأماكن التجارية المهمة في محافظة المنيا ، لذلك يتم إعداد خطة مرورية لتغيير الاتجاهات في الشوارع الرئيسية لسيولة المرور وأيضا نقل المواقف العشوائية و نعمل على تزويدها بضباط وإفراد المرور والمرافق .

هناك شكوى من أن هناك بعض التجاوزات الفردية من قبل بعض أفراد الشرطة والتي تسئ إلى جهاز الشرطة ، وخاصة في قضايا السلاح ، فما رأي سيادتكم في هذا؟
التعليمات المستديمة للضباط والأفراد نصت على الحفاظ على آدمية المواطن طبق للقانون على كل مخالف بما لا يمتهن كرامته ، وإذا حدث أي مخالفة من السادة الضباط أو الأفراد طال أقصي الجزاء والأمثلة موجودة .

في الفترة الماضية انتشر خبر انه سيتم إنشاء مكتب للجوازات بملوي ، فما مدى صحة هذا الخبر ؟
نعم بالفعل جارى التنسيق مع مساعد الوزير للجوازات على إنشاء مكتب للجوازات بجنوب المنيا ويكون مقره ملوي ، وكذلك افتتاح بعض مكاتب الأحوال المدنية لخدمة وراحة المواطن .

15965439_10206283909136818_8022088746077431900_n

زر الذهاب إلى الأعلى