اخبار عربية وعالمية

معركة قادمون يا نينوى ، الساحل الايسر 75% تحت سيطرة القوات الامنية العراقية :

كتب الخزرجي لفته عبد النبي – العراق  
تتواصل باصرار شديد معركة ” قادمون يانينوى ” ، وهاهي المعركة تنهي شهرها الثاني بعزيمة لا تلين وارادة لا تقهر على دحر الارهابيين وكسر شوكتهم في العراق .
فقد اعلنت قيادة جهاز مكافحة الارهاب في الساحل الايسر من مدينة الموصل ، ان الاحياء الخمسين التي يضمها الساحل الايسر من المدينة باتت تحت قبضة القوات العراقية وجهاز مكافحة الارهاب ، وهناك التحام مع ضفة النهر اليسرى ، وقد تتحول المعركة الى الساحل الايمن ، مع تقدم قطعات الشرطةالاتحادية الى معسكر الغزلاني ، حيث تتمركز عصابات داعش ، وهي مطوقة ولا تمتلك القدرة على الهرب ، وليس امامها سوى الاستسلام او الموت تحت سنابك خيل الأشاوس من ابطال جهاز مكافحة الارهاب .
من جانبه قال وزير الدفاع الامريكي ،ان تحرير الموصل سيتم قبل ان يستلم الرئيس ترامب مسؤلياته في بداية السنة 2017 . كما ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اكد هو الآخر ان تحرير الموصل بات قريبا جدا وان المدينة اصبحت تحت قبضة القوات العراقية بشكل تام ، وان العصابات الارهابية تحاول ان تجد لها منفذا للفرار الا انها لن تجد ذلك وستكون مدينة الحدباء مقبرة للارهابيين .
الحكومة المحلية في محافظة نينوى ، قررت نقل مؤسساتها الى المناطق المحررة بعد ان كانت في محافظة دهوك ، ما يعني ان المدينة اصبحت قاب قوسين او ادنى من التحرير الكامل والناجز .

زر الذهاب إلى الأعلى