أهم الاخبار

جمعية السواقي تنضم للمجلس القومي للمرأة بالفيوم في لقاء اثبتي قوتك حقك ربع مجلسك

واصل مجلس ادارة جمعية السواقي لتنمية المجتمع والبيئة المشهرة برقم 1053 لسنة 2011 برئاسة المحامي خالد حسين وامانة عبير حسين المشاركة في اللقاءات الخاصة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة استعدادا لخوض انتخابات المحليات المقبلة ، حيث تمت المشاركة في ندوة اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك التي اطلقتها السيدة ليلي طه قاسم مقرر فرع الفيوم برعاية د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي ود. جمال سامي محافظ الفيوم واستضافها مؤخرا مجلس مدينة طاميه بحضور 200 شاب وسيدة وحاضر فيها نائب رئيس هيئة النيابة الادارية المستشار سعداوي مفتاح وسكرتير عام محافظ القاهرة والفيوم الاسبق صلاح حلمي والمستشار سمير الجمال للحديث عن ضرورة الدفع بالمرأة والشباب للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية المقبلة والوقوف بجوار من يستحق الدعم من اجل مجلس محلي يسهم في النهوض والارتقاء بمستوي المواطن البسيط ويعمل علي عودة الحقوق لاصحابها ، وأكدت السيدة ليلي طه خلال الندوة انه علي السيدات اتخاذ زمام المبادرة وتحطيم كل القيود التي تقف حائل دون تحقيق حلمهن .
واعرب المستشار سعداوي مفتاح عن ارتياحه لنسبة ال25% التي كفلها الدستور لبنات حواء للتمثيل في المجالس النيابية والمحلية وتطرق للفارق بين المجلس التنفيذي والمحلي
كما تحدث صلاح حلمي عن اساليب الدعاية الانتخابية وطرق كسب التأييد والحشد لصناديق الانتخابات
كانت جمعية السواقي لتنمية المجتمع والبيئة برئاسة خالد حسين وامانة عبير حسين قد سعت مبكرا للمشاركة في حملات التوعية التنموية التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة والذي سبق وان وفر استمارات مجانية منحها لجمعية السواقي ومنظمات اهلية اخري بهدف تأهيل وتدريب الشباب علي خوض معركة الانتخابات والتعريف باختصاصات وصلاحيات المجالس المحلية .
حضر اللقاء عدد من اعضاء القومي للمرأة بالفيوم منهم د. وفاء يسري والاعلامية ايناس عبد العزيز ومني عيسي والمحامية ايمان مسئول مكتب الشكاوي وهاله اللباد وجيهان سليم واخرين .

 
زر الذهاب إلى الأعلى