التقارير والتحقيقات

“أسرة “السقا” تتقدم بشكاوي لنقابتي الأطباء والصحفيين من اجل المطالبة بإخلاء سبيله

متابعه : نورا سمير
تقدمت أسرة “محمود السقا” صباح اليوم بشكوتين احداهما لنقابة الصحفيين و الثانية لنقابة الأطباء وتركزت كل منهما على شرح الوضع الصعب الذي يعاني منه “السقا” داخل محبسه فى يومه الـ 130 داخل عنبر بسجن مزرعة طرة المودع به فى حبس انفرادي على ذمة الدعوة للتظاهر ضد بيع جزيرتي تيران و صنافير بـ 25 ابريل الماضي.

جاءت شكاوي الاسرة و تحركاتهم بعد زيارتهم الأخير للـ “السقا” دال محبسه حيث هالهم وضعه الذي يزداد صعوبة بعد خروج رفيقيه “عمرو بدر” و “مالك عادلي” ممن صدر لهما قرارات من المحكمة بإخلاء السبيل

بينما يتم تجديد قرارات الحبس لـ”محمود السقا” ليقضى حتى الآن 13 يوماً داخل حبس انفرادي على عقوبة لم يقترقها ـ كما جاءت فى شكوي الأسرة . تطرقت شكوى الأسرة الى الوضع الصحي الصعب الذي يعاني منه السقا داخل محبسه

حيث تكرر لحالات القيء الدموي الذي لم يًعرف السبب فيه حتى الآن نتيجة تعنت إدارة السجن فى نقله الى مستشفى خارجي لإجراء الفحوصات اللازمة.”

“بيعدي عليا الـ 24 ساعة كأنهم 24 سنة ومش عارف هافضل هنا لإمتي” .. هكذا تنقل زينب الشقا شكوى أخيها وتطالب كافة الجهات المنوط بها التدخل من أجل وقف معاناة “السقا” و غيره من المحبوسين احتياطياً على ذمة نفس القضية و غيرها من “قضايا الأرض”.

زر الذهاب إلى الأعلى