التقارير والتحقيقات

كارثة بالفيديو ..رجل دين مسيحي يهاجم الرئيس ويصفه بالسيئ والخائن

https://www.youtube.com/watch?v=w0XB83pSpp8

هاجم مرقص عزيز ميخائيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تكرار حوادث اضطهاد الأقباط في محافظة المنيا، قائلًا: أنت خائن وأسوأ رئيس حكمت مصر، وأصحبت الأمور تزداد سوءً، مضيفًا: “أنا عملت دعاية انتخابية إبان ترشحه للانتخابات الرئاسية، وقوفنا بجانبه تعشمًا في الوعود الثي تحدث عنها”.

وأضاف “مرقص”، أن الرئيس الرئيس السيسي يحضر المؤتمرات والاحتفالات، مبتسمًا، تاركًا واقعة اضطهاد الأقباط في الصعيد، وكأنه موافق على إراقة الدماء، مشيرًا إلى أن السيسي ينتمي إلى التيار السلفي، يعقد صفقات سرية مع ياسر برهامي، ويأخذ أموره من الأخير.

وتساءل، قائلًا: “من يحكم مصر الآن؟ حزب النور!! صرخنا كثيرًا إبان تدشين دستور 2014، بمحاكمة الأحزاب الدينية والقضاء عليها، لكن السيسي تجاهلنا تمامًا”، مشيرًا إلى مجموعة الأطفال الذي تم حبسهم على خلفية قانون إزدراء الأديان، حيث تم إقرار ذلك القانون لكتم أصوات الأقباط، على حد زعمه.

واستنكر “مرقص” من تصريحات السيسي، بشأن إعادة ترميم الكنائس المُقتحمة، والمنازل التي تم إشعال النيران فيها، حيث قال بأن الكنائس والمنازل التي يتم تدميرها، تزداد يومًا بعد يوم، في غياب واضح للوعود، متمنيًا من الرئيس السيسي بتنفيذ وعوده، ولو لمرة واحدة، وأن يتناول مشروب “بيريل”، على حد وصفه.

وأشار إلى السيدة العجوز التي تم سحلها، في المنيا، الشهر الماضي، وإخلاء سبيل المتهمين، قائلًا للسيسي: “أنت فاكر لما تزور الكنيسة مشاكل الأقباط هتتحل؟”، مشيرًا إلى أن رؤوساء مصر زاروا الكنائس، من بينهم محمد نجيب ومحمد حسني مبارك.

واتهم “مرقص”، الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، بعد واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى واقعة الطالبة مريم ملاك، التى حصلت على صفر في امتحانات الثانوية العامة، رغم تفوقها طوال مشوارها الدراسي، وتجاهل السيسي أيضًا قضيتها رغم حديث الجميع عنها.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى