أهم الاخبار

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية ” رعد 25 ” التى تنفذها وحدات من المنطقة الغربية العسكرية

محمد وجية
شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية ” رعد 25 ” التى تنفذها إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية ، فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .
وألقى اللواء أح / وحيد عزت قائد المنطقة الغربية العسكرية كلمة أكد فيها أن رجال المنطقة يملئهم العزيمة والإصرار للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى ، والتفانى فى تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الغربية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم .
وقد تضمنت المرحلة الرئيسية إدارة أعمال قتال وتطهير منطقة حدودية من العناصر الإرهابية وتأمينها وذلك بعد رفع درجات الإستعداد القتالى وتنفيذ إجراءات التحضير للمعركة والقيام بأعمال الإخفاء والتمويه ، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى ، وبمساندة المدفعية لتدمير الإحتياطات وإرباك وتدمير مراكز المقاومة للعناصر الإرهابية ، مع قيام عناصر العمل المعنوى بتوجيه نداءات وإسقاط منشورات صداقة للسكان المحليين لطمأنتهم وإجبار الإرهابين على الإستسلام وتسليم المدينة وقامت العناصر المدرعة والمشاه الميكانيكى مدعومة بالوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات بتطوير الهجوم والإشتباك مع العناصر الإرهابية المرتدة وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة لتصفية العناصر الإرهابية والسيطرة على المدينة وتأمينها .
ظهر خلال المشروع التعاون الوثيق لتحقيق مبادئ معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والسرعة والدقة فى التعامل مع العناصر الإرهابية وإصابتها من الثبات والحركة ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على إستخدام الأسلحة والمعدات وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية ، وتقديم الدعم الطبى والإدارى للسكان المحليين .
وفى نهاية المشروع أثنى الفريق أول / صدقى صبحى على الجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات والمحاور الإستراتيجية بالدولة ، مؤكداً حرص القوات المسلحة على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات التى تكفل السيطرة الأمنية الكاملة على الحدود البرية والساحلية ، ودعم القدرة القتالية والإدارية والفنية للوحدات والتشكيلات على مواجهة كافة صور التهديدات والعدائيات المحتملة ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية .
ووجه القائد العام التحية للقادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الغربية العسكرية على الأداء المتميز والإستعداد القتالى العالى الذى ظهرت خلال مراحل تنفيذ المشروع ، مؤكداً على إعتزازه بجهودهم وتضحياتهم من أجل حماية الحدود الغربية فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد ، مؤكداً لهم أن الشعب المصرى يقدر دورهم الوطنى وما يقومون به من مهام جسيمة لمنع المخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن وإستقرار المجتمع المصرى .
كما ناقش القائد العام بعض الضباط من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية فى أسلوب تخطيط وإدارة المشروع ، وإستمع لعدد من الأسئلة والإستفسارات والتى أجاب عليها مخططو ومنفذو المشروع والتى أجاب عليه قائد المنطقة الغربية العسكرية .
وأشار القائد العام إلى ضرورة نشر وتعميم خبرات التدريب على كافة المستويات والأخذ بأسباب العلم والمعرفة وتعظيم الإستفادة بكل ما هو جديد لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً ، كما أكد على ضرورة الحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائها للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية العالية .
وطالب رجال المنطقة باليقظة والإستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالي والإهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين ، وثقل مهارة القادة والضباط الأصاغر على سرعة إتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات .
حضر المرحلة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة ومحافظ مطروح وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية وشيوخ وعواقل مرسى مطروح .

 13092099_1685246128402181_3963394510269873471_n 13096162_1685246041735523_8831136146160647556_n 13164310_1685246105068850_3268878630685271869_n

زر الذهاب إلى الأعلى