التقارير والتحقيقات

بالصور والمستندات .. طلاب مدرسة الاستقلال فى خطر ولجنة من وزارة التعليم لبحث الأزمة

كتب .. أسامة درويش
ما زال طلاب مدرسة الاستقلال التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية بمحافظة الغربية فى خطر داهم يهدد حياتهم التعليمية بعد استيلاء أحد رجال الأعمال والمقاولات بالمدينة على نصف الفناء المدرسى لهم بدعوى النزاع القضائى على الأرض المقام عليها فناء المدرسة – على حد وصف إدارة المدرسة .

4
على صعيد متصل تتجدد أزمة أكثر من 600 طالب بالمدرسة بشكل مستمر نظرا لوضع رجل المقاولات لعازل خشبى للجزء المتنازع عليه وقيامة بوضع خفير على المكان وإزالة البوابة الرئيسية للمدرسة ووضع بوابة خاصة بها كتب عليها ” جراج خاص ” وبناء حجرة للخفير داخل الفناء وتكمن خطورة الموقف فى وجود أحد كلاب الحراسة داخل الجزء المتنازع عليه الأمر الذى يهدد حياة الطلاب الذين يتخطون الحاجز الخشبى ببرائتهم ودون وعيهم لما يحاك لهم فيما وراء العازل من خطورة عليهم .

3
فى السياق ذاته بذلت مديرة المدرسة ومجلس الأمناء وكافة العاملين بالمدرسة كل ما فى وسعهم من بلاغات للشرطة وتعهدات فى النيابة لوقف ما يحدث للمدرسة من تعديات سافرة إلا أن محاولاتهم حتى اللحظة باءت بالفشل أمام سطوة المال والنفوذ للطرف الآخر لتقوم وزارة التربية والتعليم فى نهاية الأمر بإرسال لجنة لمتابعة الموقف وإبداء الرأى القانونى بعد إثارة القضية إعلاميا .

2
جديرا بالذكر أن القضية تعود لعامين ماضيين لم تستطع فيها مديرية التعليم بالغربية إيجاد حل نهائى ينهى الأزمة الراهنة,تُرى هل سيكون للجنة وزارة التعليم رأى آخر فى حل الأزمة ,أم أن تتابع اللجان وتعددها سيزيد الأمر سوءا ؟ هذا ماستسفر عنه الأيام القادمة التى سنوافيكم فيها بكل جديد حيال تلك القضية .

 

5 2-252 0

7

زر الذهاب إلى الأعلى