اخبار عربية وعالمية

سلة اخبار من وطني :

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
1) المتظاهرون في بغداد يرفضون حكومة تكنوقراط مسيسة ، هكذا سمعنا من المتظاهرين في ساحة التحرير ومن المعتصمين وهم يؤكدون انهم لن يقبلوا باي حكومة يقدمها العبادي فيما اذا كانت خاضعة لنفوذ السياسيين والاحزاب الدينية والكتل البرلمانية . وطالب المتظاهرون بحكومة مدنية من اصحاب الكفاءات لا تخضع لنظام المحاصصة .
2) التيار الديمقراطي ، انطلاقة جديدة نحو بلورة مشروع وطني متكامل للاصلاح ونبذ المحاصصة وبداية جديدة للخروج من عنق الزجاجة .. جاء ذلك في برنامج التيار الديمقراطي العراقي الذي اختتم اعمال مؤتمره الثاني في الاسبوع الماضي .
3) اثبت تحقيق دولي ان عقودا لمشاريع في المحافظات العراقية والاقليم ، يشوبها فساد بمليارات الدولارات ، والتحقيق الذي تعمل عليه منظمات دولية ، اثبت ان عشرات المشاريع معطلة وقد تم صرف مبالغ طائلة تصل الى الالاف من المليارات من الدنانير العراقية مع العلم ان المشاريع ما زالت معطلة او ان نسب الانجاز فيها قليل جدا .
4) ارتكبت عصابات داعش جريمة كبرة بحق مجموعة من اهالي قضاء مخمور الذين حاولوا الهرب من القضاء للالتحاق بالبيشمركة للاحتماء من جرائم التنظيم الارهابي . وقد تم اعدام 28 شابا من قضاء مخمور رميا بالرصاص .
5) التنظيم الارهابي في الموصل يعاني من نقص شديد في المجندين والانتحاريين ، وقد ثبت ان هناك العديد من الانتحاريين القوا احزمتهم الناسفة وولوا هاربين ، كما ان الكتير من مقاتلي داعش هربوا من ساحات المعارك وتركوا اسلحتهم وتجهيزاتهم ، وان التحالف الدولي والقوات العراقية تواصل الضرب بجميع الاسلحة على التنظيم الارهابي في الموصل .
6) في مشروع بسماية السكني الموجود جنوب العاصمة بغداد ، تم اختطاف مجموعة من المهندسين والعمال منذ فترة وما زالوا قيد الاختطاف حتى هذه الساعة ، ومن المعلوم ان عمليات الاختطاف بدأت تزداد كثيرا في ظل الصراع القائم بين الزعماء السياسيين المتنفذين في قمة السلطة .
7) القوات المسلحة والخشد الشعبي والعشائري ، تمكنت من التقدم مسافة تزيد على 10 كيبو متر في قضاء الشرقاط ، وهي ما تزال تتقدم نحو اهداف

زر الذهاب إلى الأعلى