أهم الاخباراسليدرتوك شومقالات واراء

إفتتاح مقر سجل مدنى جديد بحى الجمالية

Screenshot_208
عانى كثير من سكان حى الجمالية من عدم وجود سجل مدنى بهذا الحى، مما كان يضطرهم إلى الذهاب إلى منشية ناصر حيث كان السجل القديم، من أجل إستخراج ما يلزمهم من أوراق.
و لكن أخيراً أفتتح اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، الذى جاء ضيفاً فى برنامج ” عاجل للأهمية ” الذى يُبث عبر “التليفزيون المصرى” و الذى تقدمه الإعلامية نهلة عبد العزيز، مقراً جديداً فى ديوان قسم الجمالية لشئون كل الأحوال المدنية، الأمر الذى أسعد سكان هذا الحى نظراً لما فى ذلك من توفيراً للوقت والجهد.
و من خلال هذا السجل يتم استخراج كل مايتعلق بالأحوال المدنية، و الشهادات التى توجد به جميعها مُميكنة يتم تسليمها خلال 5 دقائق،بالإضافة إلى نظام البصمة الذى يحمى صاحب البطاقة من إنتحال شخص أخر شخصيته.
و قد قال “عبد الرحمن” خلا ل حواره إن قطاع الأحوال المدنية من أهم القطاعات الحيوية، حيث أنه يتعامل مع 90 مليون مصرى و يوجد به أكبر قاعدة بيانات تحوى جميع بيانات المصريين، لذلك يجب دائماً الإهتمام به و تطويره من أجل المواطنين.
يُذكر أن قطاع الأحوال المدنية قد شهد فى الآونة الأخيرة عدد من الإنجازات حيث تم إفتتاح 72 سجل و 29 مركز تشغيل فى جميع المحافظات، بالإضافة إلى إستخدام بيانات باللغة الإنجليزية و الفرنسية و الألمانية و الإيطالية و الروسية، خدمة كول سنتر و تصوير مأموريات داخل البلاد لكبار السن و ذوى الإحتياجات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى