أخبار مصرأهم الاخباراسليدرالاحزاب والقوى السياسيةالرياضة

إيطاليا تسعى للتشهير بُسمعة مصر دولياً

كتبت : إيناس زيدان
قال الإعلامى تامر أمين خلال برنامج “الحياة اليوم” الذى يُذاع على قناة “الحياة”، إن موضوع مقتل ريجينى ذات عن الحد فقد خرج من إطار أنه مجرد قضية سياسية و جنائية إلى محاولة و سعى للتشهير بسمعة مصر دولياً.
و قد ذكر نقلاً عن وكالة “أنسا” الإيطالية، أن رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان الإيطالى صرح بأنه فى كل ملاعب إيطاليا خلال مباريات الدورى الإيطالى يوم 23،24،25 إبريل 2016 يجب رفع لافتات فى المدرجات تتطالب الدولة المصرية بالحقيقة فى مقتل ريجينى.
و أضاف “أمين” أن هذا بمثابة جريمة إذ أنه نائب فى البرلمان و رئيس لجنة حقوق الإنسان.
و أنه على أثر ذلك قال محمد صلاح اللاعب المصرى المحترف فى نادى روما، أنه فى حالة حدوث مثل هذا الأمر سوف يقوم بفسخ عقده مع النادى.
كما وجه “أمين” رسالة للإتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” لأنها عاقبت محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى سابقاً، عندما أرتدى تيشرت كُتب عليه تعاطفاً مع غزة، لأنه يجب عدم خلط السياسة بالرياضة، لذا يجب أن تتخذ إجراء ضد التصرف الذى تروج له إيطاليا، و كذلك ضرورة إتخاذ الإتحاد المصرى لكرة القدم رد فعل جراء ذلك.
حيث أشار إلى خطورة الموقف و المبالغة فى تصعيده، فمباريات الدورى الإيطالى يراها العالم و ليس إيطاليا فقط.
و يذكر أن ريجيني، 28 عاما، قد أختفى و هو في طريقه لمقابلة أحد أصدقائه يوم 25 يناير ٢٠١٦ و عثر على جثته مشوهة و عليها آثار تعذيب في حفرة في القاهرة فى الثالث من فبراير، و قد أثار مقتله ضجة كبيرة فى وسائل الإعلام.

صورة ‏‎Enas Zedan‎‏.
زر الذهاب إلى الأعلى