الثقافة

مؤسسة عبدالقادر الحسينى الثقافية تقيم إحتفالية “الطريق إلى نوبل”

كتبت / نجلاء علي
أقامت مؤسسة عبدالقادر الحسينى الثقافية بالقرية الفرعونية فعالية “الطريق إلى نوبل” والتى شارك فيها العديد من الأدباء و المثقفين والصحفيين والإعلاميين بهدف الوصول بالمبدعين الى مرحلة العالمية من خلال الطريق إلى نوبل وأدار حوار المبادرة الإعلامية المتميزة مها الحمصى.
وصرح عبدالقادر الحسينى أن هدف المبادرة هو الوصول إلى المواهب داخل كل مكان فى مصر وخاصة وذوى الفئات الخاصة وقرى مصر ولجميع المبدعين الذين لديهم موهبة وطموح ويبحثون على الوصول إلى مرحلة العالمية من خلال هذه المبادرة.
كما أكد الدكتور الأديب صلاح فضل أن وطنناً الوطن العربى قد تعدى المائة مليون فرد لكن الإنتاج الادبى العربى قليل للغاية وصرح أن الإبداع ليس فى حاجه إلى ميزانيات كبيرة وإنما يكفى قيه العبقرية و الموهبة الأدبية والفنية حتى يكون الإنسان أو الفرد من المبدعين.
وأعرب الدكتور طه سيف عن سعادته بهذه المبادرة استمع إلى وجهات نظر الحضور وأجاب على أسئلتهم وشرح وفصل الهدف من مبادرة الطريق إلى نوبل.
وتحدث السفير الدكتور عصام البرام مستشار قطاع الإعلام بجامعة الدول العربية عن أهمية الثقافة والإبداع فى حياة وأنها مظهر مهم من مظاهر رقى الشعوب والحضارات وأن الثقافة المصرية كانت هى الرائدة دوماً وفى مقدمة هذه الثقافات العربية.

12963437_954237538006471_528419404380338104_n

 

زر الذهاب إلى الأعلى