أخبار مصرأهم الاخبار

الحناوى : ساتقدم باستجواب للحكومة لتراخيها في مواجهة إرتفاع الأسعار

كتب جمال عبد الناصر
صرح النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب عن دائرة شبراخيت وايتاى البارود أنه لابد أن تكون هناك وقفة حاسمة من الدولة ومجلس النواب ضد ارتفاع الاسعار وعلى رأسها المواد الغذائية وأسعار فواتير الكهرباء والمياه والغاز مشددا ان قطاعات كبيرة من التجار ترفع أسعار السلع كما يحلو لها وتحدد هامش الربح الذى تريده
واضاف ان تحديد اسعار السلع فى مصر لايندرج تحت حرية العرض والطلب والسوق المفتوح بل يندرج تحت بند الاحتكار والمواطن مجبر على شراء مستلزماته بالسعر الذى يحدده البائع
وفي السياق نفسه اكد الحناوى أن اسعار بعض السلع تجاوزت نسبة الزيادة بها 50% علما بأن بعض هذه السلع يتم انتاجها من مكونات محلية ولاتعمد على الدولار فى توفير الموادالخام وبالتالى ليس هناك مايبرر ارتفاع الاسعار. مضيفا انة توجد فوضى كبيرة فى الاسواق في ظل غياب وزارة التموين عن المشهد وعن الرقابة وعن محاسبة المتلاعبين بأسعار السلع .
وأكد عضو مجلس النواب ان ارتفاع الأسعار بشكل جنونى يستوجب طلب استجواب رئيس الوزراء، ووزراء المجموعة الاقتصادية لشرح ما قاموا بة من حلول لوقف غول ارتفاع الأسعار. ولذا قرر التقدم باستجواب خلال الايام المقبلة لأنه يشعر بتراخى الحكومة فى صبط الاسواق ولا يدري مالسبب.
الحناوي اخذ علي عاتقة العمل لصالح أبناء دائرتة وأبناء مصر عامة وخاصة الفقراء ولذا قرر التقدم بهذا الاستجواب للحكومة لمحاولة رفع المعاناه عن كاهل الفقراء الذي اثقلة إرتفاع الأسعار بشكل جنوني.

زر الذهاب إلى الأعلى