أهم الاخبارالمصريين بالخارج

مؤسسة العديري لرعاية العاملين بالخارج سنحقق احلام المصريين بالخارج بمشاريع ضخمة تخدم أبناء مصر في الداخل والخارج

صرح بهاء فندي المتحدث الاعلامي لمؤسسة العديري لرعاية العاملين بالخارج

بأن السيد حسام العديري رئيس مجلس امناء مؤسسة العديري لرعاية العاملين في الخارج قد بدء في تأسيس مجلس امناء حتي يستطيع التواصل مع جميع ابناء الجالية المصرية في جميع الدول المقيمين بها والعمل علي ما وعد بة المصريين بالخارج من تحقيق احلامهم بأنشاء اكبر واضخم مشاريع تخدم المصرين بالخارج والداخل وتتخلص هذة المشاريع في الأتي :
1- إنشاء جامعه عالميه علي أرض مصر بسواعد أبنائها في الخارج لتخدم أبنائهم وفلذات أكبادهم . برسوم تقل عن الدول التي يعملون بها وبنفس تنسيق وسياسة قبول الطلبه في كل دوله يعملون بها . ويتم تسجيل كشوف لكل مساهم ومشارك في بناء الجامعه ليتم توزيع نسبة 15% من الأرباح السنوية للجامعه .

بالاضافه الي أولوية التعيين للدكاتره وجميع تخصصات الجامعه لأبناء العاملين في الخارج والدارسين فيها . وبذلك نكون قد حققنا الاتي ..

عدم الغاء إقامة الأسر المصريه في بلاد إقامتهم للنزول بابنائهم الي مصر لإتمام المرحله الجامعيه خوفا عليهم . وبالتالي لن تخسر مصر تحويلات هذه الأسر.

يكون نظام الجامعه نظام حديث حيث يسهل علي الأسر التواصل بابنائهم في اي وقت حيث انه سيعتمد التوقيع الإلكترونى من كل ولي أمر في كافة شؤون أبنائهم في الجامعه من حيث الدراسه والمسكن .

نكون بذلك قد ساعدنا ألاسر المغتربه في تعليم أبنائهم في كافه التخصصات ووسط أبناء بلادهم وعاداتهم وتقاليدهم لأنه لن يخصم منه درجات المعادله التي تطبق عليهم عند نزولهم للالتحاق باي جامعات أخرى .

2- إنشاء صندوق للأزمات في كل بلد تتواجد فيه جاليه مصريه يكون داعم للحالات الطارئة علي سبيل المثال لا الحصر . حالات الوفاه . حالات الطلاق. حالات الشباب المسافر حديثا وتعرض لحالات نصب من جهة عمله .

3- إنشاء مدارس مصريه في كل بلد تتواجد فيه جاليه مصريه علي أن تكون الرسوم الدراسيه أقل من رسوم الدوله التي يقيم فيها للمصريين فقط ولغير المصريين رسوم كل بلد . علي أن تتم إعارة المدرسين من مصر للعمل في هذه المدارس وبذلك نكون قد حققنا الاتي . –

تعليم أبنائنا مناهج مصريه في وسط أبناء بلده وغرسنا فيهم القيم المصريه الاصيله واعددنا شباب ينتمي لبلده .

نكون قد وفرنا فرص عمل كثيره لآلاف الشباب من المدرسين والأطباء والممرضين وجميع التخصصات التي تعمل في هذا المجال

نكون قد حققنا أرباح سنويه كل عام من هذه المدارس . تحول الي مصر بالعمله الاجنبيه.

المشروع الثالث انشاء مستشفيات في كل بلد فيه جاليه مصريه . علي تكون رسوم الفحص الطبي أقل بكثير من كل بلد يقيمون فيها ويتم صرف العلاج صناعه مصريه من ضمن رسوم الكشف علي أن يتم تسفير الأطباء من مصر للعمل في كل هذه المستشفيات .

وبذلك نكون قد حققنا الاتي :- – تسفير عدد ضخم من الأطباء وكافة المهن التي لها علاقه في هذا المحال – نكون قد ساعدنا أبناء مصر في الخارج في التخفيف عنهم آلامهم وعبئ كبير جدا يتعرضون له نظرا لارتفاع تكاليف العلاج في رغبتهم

العديري

زر الذهاب إلى الأعلى