أهم الاخبارالشرقيةالمحافظاتحصرى لــ"العالم الحر"

حصريا وبالصور محافظ الشرقية يتفقد صوامع الغلال بههيا بسعة 60 ألف طن

الشرقية- محمد عطية

تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، شونة وصوامع الغلال بمركز ومدينة ههيا والتى تعمل بطاقة تخزينية مقدارها 60 ألف طن وتتضمن 12 خلية كل خلية سعة 5 آلاف طن بتكلفة قدرها 120 مليون جنيه .

وقدم المهندس المسئول عن تنفيذ مشروع انشاء الصوامع شرحاً تفصيلياً لمراحل تنفيذ المشروع والذى بدأ العمل فيه 8/2015 ومن المقرر الانتهاء منه 4/2016 .

وأضاف مدير مديرية التموين أن هذه الصوامع تخدم مركز ومدينة ههيا والعديد من المراكز والمدن المجاورة مشيراً إلى أنها ستقلل من نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة.

وأشار المحافظ أن بناء مثل هذه الصوامع يمثل حفاظاً على سلعة استراتيجية مثل القمح حيث تحتل محافظة الشرقية المركز الثانى فى انتاجها للقمح مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم فى هذا المحصول الاستراتيجى ، لافتا أنه من المستهدف خلال الفترة القادمة انشاء عدد 55 صومعة غلال داخل محافظة الشرقية .

كما تفقد محافظ الشرقية، محطة المياه اليابانية والتى تم افتتاحها عام 2007 بمنحة مقدمة من الشعب اليابانى والتى تعمل بطاقة انتاجية 4300 لتر/ ثانية أى ما يعادل 34 ألف لتر مكعب يومى وتعد المصدر الوحيد للمياه داخل مركز ومدينة ههيا .

تجول المحافظ داخل المحطة وتفقد معمل تحليل المياه للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الأدمى، كما تفقد الأجهزة الموجودة داخل المعمل والتى تستخدم فى عملية تنقية المياه .

وأوضح المحافظ أن أعمال التوسعة الجارى تنفيذها بمحطة مياه ههيا تستوعب 70 ألف لتر/ثانية وتخدم قرى الابراهيمية وههيا مما ينعكس على زيادة ضخ كميات المياه وتقلص نهائياً مشكلة ضعف المياه وننعم بكوب مياه نظيف للمواطن .

1

زر الذهاب إلى الأعلى