أخبار مصر

اقتراح من مواطن لسيادة النائب

 

كتب حازم مطر
علي سبيل الاقتراح
اذا كان نائب مجلس الشعب مش فاضي زي ايام الانتخابات ودائما مشغول ولم احد يراه او يسمع عنه, فيمكننا اقتراح انشاء وسائل بديلة لخدمة دائرته, ومنها انشاء مكتب فني في كل قرية لفحص الطلبات والمشكلات والاحتياجات والرد عليها.
ومنها ايضا تفويض واحد من كل قرية في دائرته ليمثله في غيابه في الظروف الطارئة مثل الحوادث او المناسابات الاخري التي قد يعجز عن حضورها.
ومنها اجتماع ولو كل شهر يعرض فيه سيادته نشاطه داخل المجلس وخارجه وما توصل اليه وختطته وما تحقق منها واجراءات تحقيقها.
ومنها شخص يكون مسؤول التواصل والرد علي من انتخبهم واجلسهم في اماكنهم.
مازلنا نعاصر العصور البدائية وهي تتلخص في ظهور النائب قبل الانتخابات لجني الاصوات باي طريقة وذهابه بلا عودة الا وقت القطفة الثانية والثالثة وهلما جري!!!!!!!
اذا كنتم مشغولين في الضغط علي الزرار للتصويت الالكتروني, او مشغولين في التصوير السيلفي مع هذا وهذا فتذكروا ” ((عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْإِمَامُ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ))
وهناك خطط بديلة واشخاص اوفياء يخدموا بدون مقابل, ولكن المطلوب فقط البحث في ذلك, الاهتمام بذلك, والشروع في ذلك.
النائب المحترم الذي يفكر في الغد والمستقبل يبحث دائما في السعي لمستقبل بلده, ومعظم الناس يبحثون فقط عن التقدير وليس المال او الخدمة, حضور المناسبات والبحث في المشكلات وتحديد الاحتياجات, ولكن لا تعبروا ان هؤلاء الناس متسولون وينتظرون المعونة, واكبر دليل علي ذلك تذكروا يوم زيارتكم لهم وقت الانتخابات كانوا اهل ضيافة واهل كرم دون علمهم بنجاحكم او عدم توفيقكم, واذا كان منكم من دفع المال فليبحث عنه؟ لان اهل الكرامة لن يمدوا يدهم ابدا للخمسين جنيه ولا المأئة ولا غيرها.
لنفعل هذا من اجل انفسنا من اجل اسمنا من اجل سمعتنا من اجل سيرتنا بعد الممات, ومن باب اولي لنفعل هذا من اجل رب ضمائرنا
حازم مطر
زر الذهاب إلى الأعلى