أخبار مصر

الداخلية : من يفكر بإعادة ما حدث في 2011 من هجوم على الأقسام أو السجون واهم

كتب/مصطفى حماد
اكد اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، إن الوزارة وضعت خطة أمنية تشمل جميع محافظات الجمهورية لتأمين الاحتفالات بذكرى ثورة 25
يناير وعيد الشرطة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية

وأضاف «مساعد الوزير»، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه لمراجعة خطة تأمين الشارع المصري خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، مؤكدًا أن الخطة الأمنية شملت كافة السيناريوهات المحتملة والمتوقعة وكذلك الأسلوب الأمني الأمثل للتعامل معها.

وشدد مساعد وزير الداخلية، على أن «من يفكر في الاعتداء علي أي منشأة أو مؤسسة من مؤسسات الدولة أوموقع شرطي لا يلوم إلا نفسه»، ومن يفكر بإعادة ما حدث في 2011 من هجوم على الأقسام أو السجون واهم، لأنه سيواجه برد فعل عنيف مع الإلتزام بالقانون في حماية مؤسسات الدولة ومحاربة الإرهاب والمخربين.

وأشار إلى أن كافة إدارات وقطاعات الداخلية بدأت في تطبيق خطة تأمين الاحتفالات، حيث تم نشر مجموعات الانتشار السريع لتأمين كافة المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على كافة الطرق السريعة والصحراوية.

وأوضح إلي أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المنشات الحيوية والهامة من بينها مقر مجلسي النواب والوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزي ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وأكد «جاد الحق»، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بجميع أقسام ومراكز الشرطة، ونشر مجموعات قتالية من الأمن المركزي والعمليات الخاصة بمحيطها بالتعاون مع القوات المكلفة بتأمينها فضلًا عن تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كافة سجون الجمهورية لضمان تأمينها بشكل جيد

زر الذهاب إلى الأعلى