أهم الاخبار

العميرى لـ”للعالم الحر” ازاى نقطع البث دة حق الشعب اللى انتخبنا

كتب/مصطفى حماد

قال حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد: إن القرار جيد لأن هناك بعض النواب ممن ليس لديهم خلفية برلمانية أساءوا استخدام البث المباشر، بينما نحن أمام أخطر برلمان فى التاريخ وعليه التزمات عديدة، قائلا: “مصر فى حالة حرب والبعض من النواب يبحثون عن أمجاد شخصية، وذلك أفضل حتى لا يكون هناك استعراض للقوة”.

وحول التخوفات من سيطرة الأغلبية حال قطع البث، علق بقوله: إن النواب لن يسمحوا لأى شخص أو ائتلاف أو حزب كان، بتمرير أى
قانون ضد إرادة الشعب داخل المجلس، لافتا إلى أن القاعة الرئيسية لمجلس النواب ليست المطبخ الفعلى إنما اللجان النوعية للمجلس.

ولم يختلف معهم فى الرأى النائب والإعلامى أسامة هيكل، حيث أعلن تأييده لقرار وقف البث، قائلا: “قطع البث عن الجلسات لا يعنى منع النشر، وممكن الإعلام يبقى يعمل تقارير تتعرض فى التيلفزيون، والعلانية تتحقق بوجود الصحافة فى القاعة وهذا ما نراه بالفعل”.

وأشار هيكل فى تصريح  إلى أن الأمر تم التصويت عليه بأغلبية ساحقة فى البرلمان، قائلا: “وبالتالى مش كل واحد مش عاجبه القرار هيجمع توقيعات ويبقى زعيم”.

وعلى صعيد آخر أكد النائب سليمان فضل العميرى عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أنه غير راض عن قرار قطع البث المباشر، مشيرا إلى

أنه لم يوقع على القرار الذى تقدم به عدد من النواب وبلغ عددهم 40 نائبا.

وأضاف العميرى قائلا: “ازاى نقطع البث دة حق الشعب اللى انتخبنا إنه
يشوف نوابه بيعملوا ايه وبيقرروا ايه بعد ثورتين، وكل البرلمانات العالمية يحدث فيها شد وجذب”.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القرار سيشمل كل الجلسات، وهذا ما سيتسبب فى مشكلة تحت القبة وخاصة أن هناك عددا من النواب غير راضين عن القرار، وأرجع طلب بعض الأعضاء بقطع البث بـ”الشو الإعلامى” الذى يمارسه بعض النواب وأن هناك عددا من النواب يزايدون ويتحدثون من أجل الشو فقط.

وكشف العميرى عن أنه سيبدأ صباح اليوم الثلاثاء، فى جمع توقيعات من النواب من أجل عودة البث مرة أخرى باعتباره حق أصيل للشعب المصرى.

وبدوره رفض النائب حسن غيته القرار، مؤكدا أن ذلك يعد انتهاكا لحق الشعب وأنه قرار مفاجئ وكان يجب أن يكون هناك تشاور وألا يشمل الجلسات جميعها، موضحا أن الشو الإعلامى هو السبب الرئيسى فى مطالبة النواب بقطع البث، وأن هناك عددا من النواب يفتعلون الأزمات دون داع، وأنهم يريدون التحدث فقط لأجل الظهور عبر الشاشة.

كما أيدهم النائب عمرو غلاب، لافتنا إلى أن السبب المباشر فى قطع البث هو اتجاه عدد من النواب الى الظهور فى الإعلام، وأن هذا بدوره تسبب فى شد وجذب فى بعض المواقف وأن البرلمان المصرى بعد ثورتين فى عيون العالم ويجب أن نظهر بشكل يليق بالشعب المصرى

زر الذهاب إلى الأعلى