التقارير والتحقيقات

عمال الومنيوم بنجع حمادى يهددون بالاضراب عن العمل حال تجاهل مطالبهم

كتب :احمدالقاضى الانصارى
علن العمال المعتصمون داخل مقر شركة مصر للألومنيوم، اليوم الثلاثاء، عن اتجاههم للإضراب عن العمل، بدءًا من الغد، حال تجاهل مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

وناشد العمال، المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق مطالبهم حتى لا يضطروا إلى الإضراب عن العمل، ووقف الإنتاج داخل الشركة حتى تنفيذ مطالبهم.

كما أعلن عدد من خريجي معهد فلزات الألومنيوم عن انضمامهم للاعتصام المفتوح داخل مقر الشركة بنجع حمادي بدءًا من الغد للمطالبة بتعيينهم في المصنع.

ورفع العمال اليوم، صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبينه بتحقيق مطالبهم، وتطهير الشركة من الفساد والمفسدين على حد قولهم.

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات منها “فينك يا سيسي تعالى الحقنا وشوف الفساد”، و”لا لا لأخونة الشركة”، و” لا لا للإخوان .. لا لا للإرهاب”.

وطالب بركات الضمراني، مستشار المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، التعامل مع المطالب العمالية بجدية خاصة أنها مطالب مشروعة تعود علي العاملين بالنفع، في تحسين أوضاعهم الاجتماعية، وتعود علي الشركة بتحسين وضعها المادي، مؤكدًا حرص العاملين على هذا الكيان الصناعي الاقتصادي المهم لمصر والمصريين.

كان العمال دخلوا في اعتصام مفتوح أول امس الأحد، وطالبوا بتطهير الشركة من الفساد، كما طالبوا بإقالة المهندس زكي بسيوني، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس عبد الظاهر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، والمحاسب عبدالرزاق فهمي، رئيس قطاعات الشؤون الإدارية والخدمات.

كما طالب العمال المعتصمون بسحب الثقة من أعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء اللجنة النقابية بالكامل، وصرف قيمة أرباح العاملين بالشركة حسب المتبع سنويًا، ومحاربة ما أسموه بالفساد الذي تفشى في كامل قطاعات الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى