أسوانالسياحة و الأثارالمحافظات

تجمعنا قارة لطلائع افريقيا تصل اسوان اليوم

اسوان-اسراء عبيدة

تستعد محافظة اسوان اليوم لاستقبال الطلائع الأفارقة المشاركون في مبادرة “تجمعنا قارة “2 ” بعد عبورهم هويس إسنا الواقع بين الأقصر وأسوان.

يأتي ذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني من مبادرة “تجمعنا قارة” التي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة والتي تستمر حتى 22 ديسمبر الجاري بأسوان.

وشاهد طلائع الدول الأفريقية كيفية عمل هويس إسنا، وأبدوا إعجابهم بفكرة الهويس والذي يحول منسوب مياه النيل لمنسوب مياه آخر.

يذكر أن الطلائع المشاركين في مبادرة “تجمعنا قارة 2” من دول السودان، جنوب السودان، جزر القمر، السنغال، نيجيريا، مالي، الصومال، الكونغو، إثيوبيا، النيجر، جامبيا، غينيا كوناكري، أوغندا، علاوة على مشاركة طلائع جمهورية مصر العربية

أوضحت الدكتورة عزة الدري، رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، أن المبادرة ستسهم في مساعدة طلائع أفريقيا على تكوين نظرة واقعية ومباشرة عن العالم الخارجي ورؤية مشتركة لوحدة أفريقيا، مبينة أن المبادرة تهدف رفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول أفريقيا والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.
أكدت “الدري” على أن المبادرة تسعى لتهيئة جيل جديد من صانعي التغيير للمساعدة في التوصل إلى حلول جديدة للتحديات التي تواجه أفريقيا.
يذكر أن مباردة تجمعنا قارة قد تم تنفيذها من خلال المركزية للطلائع العام الماضي خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتي 2 ديسمبر 2014 بمحافظة الاقصر وأسوان واستهدفت تنمية ابناء الجاليات الافريقية لدى جمهورية مصر العربية ، علاوة على تنظيم جولات سياحية وتاريخية لهم بمحافظتي الاقصر وأسوان لتعريفهم بالحضارة والتاريخ المصري.

صورة ‏إسو الصحفية‏.
زر الذهاب إلى الأعلى