أخبار مصرالمحافظاتكفر الشيخ

محافظ كفرالشيخ غرامة 10 آلاف جنية لللنش المخالف والمصادرة في الثانية

 كتب :  ابراهيم الملاح
التقى الدكتور مهندس أسامة حمدي عبد الواحد ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الأحد ، بمكتبه بديوان عام المحافظة ، عدداً من صائدي الأسماك ببحيرة البرلس ؛ لمناقشة عدد من القضايا الخاصة ببحيرة البرلس وضبط المخالفين ، واحترام تفعيل القانون .
بحث محافظ كفرالشيخ ، مع الصيادين سبل التعاون المشترك بين المحافظة والصيادين من خلال التنسيق مع شرطة المسطحات المائية ، وهيئة الثروة السمكية ، فى محاربة الصيد الجائر ببحيرة البرلس وضبط المخالفين لقانون الصيد بالبحيرة .
وأكد محافظ كفرالشيخ ، انه سيتم التصدي لظاهرة الصيد الجائر ببوغاز البرلس ، بالتنسيق مع القوات المسلحة وشرطة المسطحات المائية ، مع تعميق فتحة البوغاز لجذب زريعة الأسماك من المتوسط إلى البحيرة والسماح بالتيارات المائية ، من والى البحيرة للمساهمة فى تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس .
قرر محافظ كفرالشيخ ، تفعيل فرض غرامة قدرها 10 آلاف جنية ، ضد اللنشات المخالفة ببحيرة البرلس حتى القضاء على هذه الظاهرة تماما و القضاء على زريعة ” المنشر ” .
كما قرر محافظ كفرالشيخ ، بمصادرة اللنشات المخالفة التي تقوم بأعمال الصيد الجائر ببحيرة البرلس ، حال مخالفتها لقانون الصيد للمرة الثانية ، حيث يتم تطبيق الغرامة وقدرها 10 آلاف جنيه فى المرة الأولى ، وتكون المصادرة هى الحل حال تكرار المخالفة في المرة التالية للغرامة ” على أن لا يسرى هذا القرار على لشنات الجر ؛ ويقتصر تنفيذه على اللنشات التى تعمل بصيد الزريعة المخالفة ” .
طالب محافظ كفرالشيخ ، الصيادين بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية ، وهيئة الثروة السمكية ، للتصدي لكافة أشكال التعديات على بحيرة البرلس ، والمساهمة فى توفير البيئة الملائمة لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ، حتى تعود بالخير على الصيادين خاصة ، ومصر الكنانة عامة .ِ

 

صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.
صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.

زر الذهاب إلى الأعلى