أخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

صحة الشرقيةتتفاوض مع أطباء مستشفى أبوحماد لإثنائهم عن الإضراب

محمد عطية
قال الدكتور عصام فرحات، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة بالشرقية:إنه بناء على تعليمات الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، انتقل إلى مستشفى أبوحماد العام، إعلان أطباء المستشفي الدخول في إضراب عن العمل، لحين توفير الحماية لهم عقب تعدي أحد الأشخاص على طبيب بالسب وإشهار سلاح أبيض في وجهه.
 
وأكد أنه تم التحدث مع الأطباء لعدم تنفيذ نية الإضراب عن العمل، مؤكدا لهم أنه يتم بالفعل التعاقد مع شركة تأمين لحماية جميع العاملين بالمستشفيات.
 
وكانت قد شهدت مستشفى أبوحماد العام، حالة من السخط والغضب والقلق بين الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفي، عقب قيام أحد المواطنين المصاحب لأحد المرضي بإشهار سلاح أبيض بوجه طبيب محاولًا التعدي عليه، وفور محاولة الممرضين والعاملين بالإمساك به لاذ بالفرار.
 
وكان مشادة كلامية نشبت بين طبيب بمستشفي أبوحماد العام وأحد الأشخاص كان يصطحب فتاة لفك الجبس لها بالمستشفي، ولكن الطبيب أخبره أن يذهب للعيادة الخارجية لفك الجبس لها، ما أثار غضب الشخص مطالبًا الطبيب بفك الجبس في الحال، وهو ما رفضه الطبيب حيث إن المتخصصين في فك الجبس بالعيادة الخارجية، فقام الشخص المصاحب للفتاة للاعتداء على الطبيب بالسب وأشهر سلاحا أبيض محاولا الاعتداء عليه، إلا أنه تمكن من الفرار دون إلحاق أي أذى به، ولم يتمكن الممرضون والعاملون بالمستشفي من الإمساك به.
زر الذهاب إلى الأعلى