أهم الاخبار

ابرز المحافظين الراحلون بعد الانتخابات الراقصة تطيح بمحاقظ بور سعيد والكوافيرة بمحافظ الشرقية وزلة اللسان بمحافظ الدقهلية

 

كتب/مصطفى حماد

شاهدت محافظات مصر كوارث متتالية كشفت عورات الحكومة وعجزها عن مواجهه الأزمات، وأثبتت فشلها في تعويض المتضررين، وأدت إلى مطالبة البعض بحركة محافظين عاجلة، خاصة في المحافظات التي تعرضت لأمطار غزيرة وسيول وقتلى وانهيار للعقارات.

مصادر بوزارة التنيمة المحلية أكدت أن حركة المحافظين سيتم إجراؤها عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية وأنه يجري حاليا اعداد تقارير لتقييم المحافظين وفقا لمعايير محددة.

الجيزة 
وأوضحت المصادر أن من أهم بنود التقييم للمحافظين هي كيفيه التعامل مع المواطن، لذلك أشارت التقارير إلى أن الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، سيكون أول الراحلين عن الحركة الجديدة نظرا لانتشار القمامة والإشغالات و انهيار العقارات مع عدم وجود ماوى للمتضررين

بنى سويف
وأشارت المصادر إلى أن تقارير تقييم الأداء لم تكن في صالح محافظ بنى سويف المستشار محمد سليم، والذي يعد أصغر المحافظين سنا وكان هو ممثلا عن تجربة مشاركة الشباب في الإدارة إلا أن البعض أكد قلة خبرته في المحليات، وترك الأمر للسكرتير العام للمحافظة.

محافظ الفيوم

وأوضحت المصادر أن من ضمن المتوقع اسبتعادهم في الحركة القادمة محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم وذلك بعدما أكد الأهالي عدم حسن تصرفه مع المواطنين بالرغم من كثره جولاته الميدانيه إلا أن حديثه لإحدى السيدات قائلا لها “لما الرجاله تتكلم الستات تسكت” خفض من رصيده.

الدقهلية

ودخل محافظ الدقهلية الدكتور حسام امام؛ في القائمة بعد أن كشفت زلات لسانه عن مبادئه القائمة على أن خدمة المواطن ليس من واجباته وقال إنه لا يعمل لدى المواطنين وأنه لا يتقاضى راتبا منهم.

الشرقية

ويلحق بهم رضا عبد السلام محافظ الشرقية الذي عادى أهالي المحافظة عندما قال لأحد المواطنين: “أنا حاسس انكم شعب
متسول” وذلك على خليفة مطالبته بكشك.

البحيرة

ولم يكن محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بمنأى عن قائمة الراحلين فياتى اسمه على رأسها خاصة أنه طبيب ولا يملك أي خبرة في المحليات، ولعل غرق محافظة البحيرة وسقوط أكثر من 20 قتيلا بقرية العفونة بسبب الامطار والموت صعقا بالكهرباء دليل كاف على فشله في إدارة المحافظة وعدم قدرته على التعامل مع الأزمات.

بورسعيد
أما محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين فخروجه عن العرف والتقاليد هو السبب الرئيسى في دخوله القائمة بعدما كرم “راقصة” في أحد حتفالات قناة السويس والتي كانت ترتدى ملابس غير لائقة.

لم يختلف الأمر كثيرا مع محافظ المنوفية هشام عبد الباسط الذي اثيرت حوله حاله من الجدل الفترة
الأخيرة تفيد بتزويره للدكتوراه دون التأكيد على صحة الواقعه من عدمها واكتفاء وزير التنمية المحلية بالتصريح عن التحقيق في هذا الأمر.

تقارير التقييم أكدت أن

هناك حاله من الغضب بين مواطنى المنيا ضد المحافظ اللواء صلاح زيادة وصلت لتدشين الأهالي صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تحت مسمى “عفوا لقد نفد رصيدكم”، مؤكدين أنه يغلق أبوابه أمام المواطنين، خاصة مع تدنى مستوى الخدمات بالمحافظة وقلة جولاته الميدانية التي تكاد تكون معدومة

زر الذهاب إلى الأعلى