أخبار مصرأهم الاخبارالشرقية

العاملون بمديرية المساحة بالشرقية يدخلون في إضراب عام عن العمل

محمد عطية

دخل العشرات من العاملين بمديرية المساحة بالشرقية، في إضراب عن العمل، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث علىالتوالي، للمطالبة بتنفيذ اللائحة المالية، والمتمثلة في حوافز الـ400%، وبدل المخاطر 40% للفنيين، و25 % للإداريين.
وأكد العاملون المضربون أن وزير الموارد المائية السابق، الدكتور محمد عبد المطلب، وافق على أن تكون الهيئة المصرية العامة للمساحة “هيئة اقتصادية”، والعمل على تفعيلها ضمن الهيئات الاقتصادية حسب اللائحة المالية لعام 2014، وتخصيص مبلغ 3 ملايين جنيه لتعديل الوثيقة الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة للعاملين، وأن رئيس مجلس إدارة الهيئة لم ينفذ قرار الوزير واللائحة المالية المعتمدة بتاريخ 27 يناير 2015 حتى الآن.
وطالب العاملون بتعديل وثيقة التأمين من 25 شهرًا على أساسي عام 1992 إلى 50 شهرًا على آخر أساسي لمرتب الشهر السابق للإحالة على المعاش، مع النظر في زيادته بنسبة سنوية، ولا رجعة فيه، أسوة بالمصالح الأخرى، وإنشاء صندوق للعاملين بالمساحة.
وهدد العاملون بتصعيد إضرابهم حال عدم صرف حافز الإثابة بقيمة 400% إضافة إلى صرف بدل المخاطر للفنيين 40% والإداريين بواقع 25% ورفع قيمة مكافئة نهاية الخدمة إلى 50 شهرًا على آخر أساسي.

زر الذهاب إلى الأعلى