أخبار عاجلةأهم الاخبارالتقارير والتحقيقاتالمحافظاتكفر الشيخ

أمطار غزيرة وثلوج في كفر الشيخ.. وتوقف الزراعة والصيد وغلق بوغاز البرلس

كتب / ابراهيم الملاح
تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ صباح اليوم لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة بكرات من الثلج لأول مرة هذا العام على جميع المدن، والقرى وعلى الطريق الدولي الساحلي، مما أدى إلى إغراق الشوارع بالمياه.
وتحولت شوارع القرى إلى مستنقعات وبرك من الطين والأوحال، وقام قائدو المركبات بتقليل السرعات على الطرق السريعة خاصة الطريق الدولي الساحلي منعاً لوقوع الحوادث.
كما أدت سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، إلى سقوط أشجار ولوحات الإعلانات على الطرق والأراضي الزراعية، وسقوط الأطباق الهوائية من أعلى المنازل بالمدن والقرى، وانقطاع الكهرباء عن عدد من القرى ومناطق المدن.
كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى توقف عمليات تقليع وجنى القطن، وحصاد الأرز بالحقول الزراعية، وتوقف عمليات تجهيز الأرض لزراعة محصول القمح، وتوقف نقل الأسماك من المزارع السمكية الخاصة، وتلف مساحات من زراعات القطن في الأراضي الزراعية بعد إغراقها بمياه الأمطار.
كما توقفت حركة الصيد والملاحة، بشواطئ محافظة كفر الشيخ، وامتنع الصيادون عن النزول بمراكبهم للصيد فى بحيرة البرلس، والبحر المتوسط بسبب سوء حالة الطقس.
وتم غلق ميناء الصيد بالبرلس وبوغاز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك غلق بوغاز رشيد بعد ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من 3 أمتار بالإضافة إلى سرعة الرياح.

 

صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.

صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.

صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.

صورة ‏الصحفى ابراهيم الملاح‏.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى