أهم الاخباراسليدرالحوادث و القضاياالقاهرةالمحافظات

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط موظف بأحد البنوك لقيامه بالإستيلاء على مبلغ 6 ملايين جنيه من أرصدة العملا ء

كتبت / رشا جمال
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى أحد البنوك بإكتشافهم قيام موظف بالبنك ” يدعى / وليد . ق . ع ” بالإستيلاء على مبلغ ( 6 ) ملايين جنيه من أموال البنك بموجب تزوير المستندات والتلاعب فى حسابات العملاء والتحايل على نظام تشغيل البنك الإلكترونى مما عرض البنك لأضرار مادية جسيمة .
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت فرق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ” المدعو / وليد . ق . ع ” مواليد 1982 ، موظف بالبنك ، بالإشتراك مع سبعة موظفين آخرين بذات البنك .
حيث تمكن المذكور من فتح أربعة حسابات بنكية بأحد أفرع البنك بالقاهرة بأسماء بعض أقاربه دون علمهم بمساعدة إحدى الموظفات بالبنك التى قبلت منه تلك المستندات التى تحمل توقيعات مزورة ودون تقابلها مع طالبى فتح الحسابات أو التوقيع أمامها ثم قام بإدخال موافقات وهمية ” على نظام تشغيل البنك الإلكترونى ” منسوبة لمسئولى البنك بمنح تلك الحسابات تسهيلات إئتمانية بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه بالمخالفة للحقيقة مما مكنه من صرف والإستيلاء على مبلغ 6,45 ميلون جنيه من خلال عدة تعاملات بموجب تفويضات مزورة منسوب صدورها لأسماء أصحاب الحسابات .
كما أكدت التحريات إعتزام المتهم المذكور مغادرة البلاد على الفور وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى أمكن ضبطه بمطار القاهرة حال إنهاء إجراءات سفره لإحدى الدول وضُبط بحوزته ( 8 آلاف دولار أمريكى ، 13,500 جنيه مصرى ، 3 بطاقات إئتمانية صادرة عن العديد من البنوك ) .
بمواجهة المتهم أقر تفصيلاً بإرتكابه للواقعة على النحو الوارد بالتحريات وإستيلائه على أموال البنك وأنه قام بالتصرف فيها على النحو التالى :-
شراء عقارات وأراضى ( شقتين بمنطقتى بالنزهة والتجمع الخامس – شالية بالساحل الشمالى – قطعة أرض مبانى بمساحة 500 متر – خمسة أفدنة ) بإجمالى مبلغ 3 ملايين جنيه .
إيداعات نقدية بلغت قيمتها مليون جنيه بحسابات لدى بنوك متنوعة .
سداد أقساط قروض مستحقة عليه لدى بعض البنوك يتجاوز قيمتها مليون جنيه .
شراء سيارة تم ضبطها بساحة إنتظار مطار القاهرة .
بإرشاد المتهم أمكن ضبط المستندات التى تفيد إمتلاكه للعقارات والأراض والحسابات البنكية المشار إليها وأبدى إستعداده للتنازل عنها للبنك ، وتم ضبط الموظفين السبعة المشتركين فى الواقعة .

IMG-20150613-WA0022 2013-635052496521266416-126_main

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى