السياحة و الأثار

ننشر إستعدادات السياحة الآثار لحفل “ياني”

كتب : دكتور نفر
إجتمع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار لبحث سبل دعم السياحة الثقافية، وتوظيف الفن فى الترويج للسياحة والترتيبات النهائية لإقامة حفل الموسيقار العالمي “يانى” تحت سفح الأهرامات وذلك بحضور ممثلى الشركة المنظمة للحفل.
أشار زعزوع إلى أهمية تكاتف الجهود لإستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة السياحة الثقافية، لافتًا إلى أهمية توظيف الفعاليات الفنية والرياضية فى الترويج للسياحة وإسهامها الفاعل فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى.
وتابع، أنه يثمن مشاركة الموسيقار العالمى يانى فى إقامة حفل فنى بمنطقة أهرامات الجيزة العريقة، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج وأن تواجد الموسيقار فى منطقة الأهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية.
يحيى الموسيقار العالمى “يانى” حفلاً فنياً تحت سفح الاهرامات يومى الجمعة والسبت 30،31 أكتوبر الجاري، كما يشهد الحفل عدد من كبار رجال الدولة والسفراء والفنانين المصريين والعرب، ويحظى بتغطية إعلامية مكثفة.
وأعرب “يانى” فى تسجيل خاص له عن سعادته لزيارة مصر وأنه كان يتطلع لهذه الزيارة طوال عمرة وأنه قد جاء الوقت المناسب لزيارة مصر وتقديم عرض تحت سفح الاهرامات.
يذكر أن “يانى” هو موسيقار من أصل يونانى، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو فى السادسة من عمره، فى عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذى حمل اسم “Optimystique”، ومن أشهر أعمال “يانى” التى لاقت نجاحًا كبيرًا وإشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من “One Man’s Dream” و”In The Morning Light” و”Reflections of Passion” و”Within Attraction”، وغيرها.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى