الصحة العامة

زعزوع يُسلم رخصة تشغيل فندق ال “ريتز كارلتون”

كتب : دكتور نفر
سلم الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة رخصة تشغيل فندق “الريتز كارلتون” إلى “ردك كيس Radek Cias” مدير عام الفندق، عقب إجتماع ضم عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية، وإيهاب الكردانى رئيس شركة مصر للفنادق.
وأكد زعزوع، حرص الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدرتها التنافسية بما يتواكب مع تطورات الإدارة الفندقية، مشيرًا إلى الجهود التى تبذلها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى سبيل إستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة السياحة الثقافية التى عانت كثيرًا فى السنوات الأخيرة وعلى وجه الخصوص فى القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان.
وتابع، أن إعادة إفتتاح فندق ضخم بإمكانيات هائلة كفندق النيل “ريتز كارلتون” من شأنه بث رسائل إيجابية عن إستمرارية البناء والنماء فى قطاع الاستثمار السياحى.
ومن جانبه قال رئيس شركة مصر للفنادق إن الفندق الآن فى مرحلة التشغيل المبدئى، وأنه سيتم إفتتاحه قريبًا وأنه حصل أمس على رخصة التشغيل من وزارة السياحة بعد أن قامت الوزارة بتذليل العقبات التى واجهت التشغيل مع الجهات المعنية.
ويرجع تاريخ فندق النيل “ريتز كالتون” إلى عام 1959، عندما قام الرئيس جمال عبد الناصر بإفتتاح فندق النيل فى موقعه المتميز المركزى فى قلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق، وكان يتردد عليه نجوم السينما العالمية والقادة السياسيين، ومن زار الفندق من قبل يكتشف إحتفاء خاص من الفندق بصور لأشهر الفنانين المصريين والعالميين الذين إعتادوا زيارة الفندق الشهير فى قلب القاهرة وبصفة خاصة شرفته المطلة على نهر النيل فى موقع متميز.
وظل فندق النيل معروفاً لدى الجميع باسم النيل هيلتون نسبة إلى شركة الإدارة العالمية هيلتون التى كانت قد حصلت على حق إدارة الفندق لفترة قاربت نصف قرن، وفى عام 2007 بدأ التفكير فى تطوير فندق النيل، وتم طرح مناقصة لتطويره فازت بها مجموعة “ريتز كارلتون” العالمية لإدارة الفنادق بعد إنتهاء عقد هيلتون، وتم توقيع عقد التطوير فى عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وريتز كارلتون العالمية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى