اخبار عربية وعالميةاسليدر

تصاعد العنف فى فلسطين

كتبت :ملك احمد
اعلنت الشرطة الإسرائيلية إن صبيين فلسطينيين في الثالثة عشرة والخامسة عشرة من العمر طعنا صبيا إسرائيليا عمره ثلاثة عشر عاما كان يستقل دراجته وأصاباه بجراح خطيرة في شمال القدس يوم الاثنين مع استمرار موجة هجمات في المدينة قتل فيها بالرصاص ثلاثة فلسطينيين يزعم أنهم كانوا يشنون هجمات.
وقتل أربعة إسرائيليين و26 فلسطينيا بينهم ثمانية مهاجمين مزعومين وثمانية أطفال في موجة بدأت قبل 12 يوما واشتدت لأسباب من بينها غضب المسلمين من تزايد زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى في القدس.
كما دعت جماعات فلسطينيه الى يوم الغضب في عموم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية يوم الثلاثاء ودعا زعماء عرب إسرائيل إلى إضراب تجاري في مدنهم وقراهم.ردا على ذلك
كما احتاجاعدد من السكان اليهود إلى الشوارع للاحتجاج على الهجمات وطالبوا الحكومة بعمل المزيد لاستعادة الأمن.
وقالت مصادر بالشرطة ومستشفى إن الصبيين الفلسطينيين طعنا إسرائيليين اثنين على الطرف الشمالي للقدس وأصابا أحدهما وهو الفتى البالغ من العمر 13 عاما بإصابات خطيرة.
وقالت الشرطة إن المهاجم الأكبر سنا في بيسجات زيف- وهي منطقة بنيت على أرض محتلة ضمتها إسرائيل للقدس بعد حرب 1967- قتل رميا بالرصاص بينما أصيب الآخر.
وقبل ذلك بساعة طعنت فتاة فلسطينية عمرها 16 عاما وأصابت أحد أفراد شرطة الحدود في وسط القدس. وتنتمي الفتاة إلى نفس الحي في القدس الشرقية الذي ينتمي إليه الصبيان اللذان نفذها هجوم بيسجات زيف.
* هجوم على حافلة..
ومع حلول المساء قالت الشرطة إنها قتلت بالرصاص فلسطينيا في حافلة قرب محطة الحافلات المركزية حاول أولا انتزاع بندقية جندي ثم نجح في انتزاع مسدس ضابط كان حاضرا في الواقعة. وأصيب الجندي وأحد الركاب الآخرين بإصابات طفيفة

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى