السياحة و الأثار

زعزوع : أعتمد في عملي علي التواصل مع القطاعات

كتب : دكتور نفر
قال هشام زعزوع وزير السياحة، أنه ليس فى حاجة للمجلس الإستشارى للسياحة، الذى أنشى بقرار وزارى رقم 879 لسنة 2014، مشيرًا إلى أن خطته تعتمد على التواصل المباشر مع القطاع من خلال الزيارات المكثفة للمدن السياحية للإستماع إلى شكاوى ومقترحات العاملين بالقطاع السياحى.
وقال زعزوع، إنه عقد لقاءات مع المعنيين بالقطاع السياحى خلال زيارته لمحافظة الأقصر وإستمع إلى شكاواهم، لافتًا إلى أنه يسعى لحل كافة المشاكل التى تم طرحها من المستثمرين مع الأطراف المعنية، معلنًا عن زيارته لمحافظة جنوب سيناء ثم البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة.
وأضاف زعزوع، أن جمعيات المستثمرين السياحيين المتواجدة بكافة المحافظات على دارية كاملة بالمعوقات التى تواجه المستثمرين، مؤكدًا أن الجمعيات تعد مجالس إستشارية موجودة بالفعل على الأرض، وبالتالى ليس هناك عجلة لإنشاء لجنة إستشارية للتواصل مع القطاع، والسياسية التى سوف أنتهجها “أنى أروح للقطاع بنفسى”، ولن أنتظر لإنعقاد لجنة لحل مشاكل المستثمرين.
كان وزير السياحة، قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 879 لسنة 2014، بإنشاء مجلس إستشارى للسياحة برئاسته، وعضوية كل من رئيس الإتحاد المصرى للغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية، ورؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين، وعدد كبير من رجال الأعمال أشهرهم نجيب ساويرس، وحامد الشيتى، كامل أبو على، المحمدى حويدق، كما ضم أمانى الترجمان عضو مجلس الإتحاد الغرف السياحية، والتى كانت مرشحة لتولى حقيبة الوزارة سابقًا.
وأكد القرار، أن المجلس الإستشارى للسياحة، يهدف لإيجاد وسيلة فعالة ومباشرة بخلق حوار مشترك بين الوزارة وجهات القطاع الخاص المعينة بالسياحة لتبادل الآراء بين العاملين بالقطاع السياحى والوزارة، وتقديم مبادرات مشتركة من شأنها تعظيم منظومة السياحة والارتقاء بمستواها.
وأوضح أن المجلس يختص بتقديم كافة المساعدات اللازمة لمعاونة متخذ القرار فى الشأن السياحى، مناقشة الموضوعات الآنية والملحة ووضع حلول جادة لمواجهة ما يعترضها من مشكلات، إستعراض المستجدات على الساحة السياحية والتشاور بشأنها وإقتراح سياسات مبتكرة وتوجهات مستقبلية تواف تلك المستجدات.

زر الذهاب إلى الأعلى